الوطن

اتحاد التجار يدعو لتوفير السلع أيام العيد

من خلال احترام برنامج المداومة

دعا الإتحاد العام للتجار والحرفيين الجزائريين والفيدرالية الجزائرية للمستهلكين التجار إلى توفير السلع والخدمات الأساسية للمواطنين بشكل منتظم خلال يومي عيد الفطر من خلال احترام برنامج المداومة المعد من طرف وزارة التجارة.

 وذكر إتحاد التجار في بيان له، أمس أنه يحرص على ضمان وإنجاح نظام مداومة التجار بالتنسيق مع وزارة التجارة، من خلال تحديد قائمة التجار وأصحاب الخدمات ومختلف الأنشطة المعنية، ويتعلق الأمر حسب نفس المصدر بكل من تجار الجملة والتجزئة للمواد الغذائية العامة والخضر والفواكه وموزعي الحليب والمطاحن والخبازين والناقلين وأيضا محطات توزيع البنزين.

 وطالب الإتحاد التجار وأصحاب المحلات وأسواق التموين بالتجزئة والجملة للمواد الغذائية العامة والخضر والفواكه بضرورة ضمان نشاطهم العادي وتموين السوق بالمواد الأساسية للمواطن، و حث موزعي الحليب ومشتقاته ومحلات المواد الغذائية إلى توفير هاتين المادتين لاسيما للأطفال إضافة إلى الخبازين بهدف ضمان خدمة عادية ومنتظمة بمادة الخبز.

 كما دعا الناقلين وأصحاب سيارات الأجرة ومحطات توزيع البنزين إلى ضمان الخدمة العمومية لتسهيل التنقل خلال يومي العيد. ومن جانبها حثت الفيدرالية الجزائرية للمستهلكين التجار إلى احترام برنامج المداومة والحرص على توفير المواد الأساسية والخدمات الضرورية خلال أيام العيد الذي عادة ما تشهد حسب اتحاد التجار جل ولايات الوطن خلالها اضطرابات في التموين بالمواد ذات الاستهلاك الواسع كالخبز والحليب نتيجة توقف التجار عن ممارسة أنشطتهم.

 

 وكان وزير التجارة عمارة بن يونس قد أكد الخميس الفارط أن السلع والخدمات الأساسية للمواطنين ستكون متوفرة بشكل منتظم خلال أيام عيد الفطر المقبل بفضل نظام مداومة التجار مضيفا أن السلطات العمومية لن تتوان في معاقبة المخالفين.                                         ف. ش


من نفس القسم الوطن