الوطن

إجراءات أمنية احترازية عشية عيد الفطر

تعزيز تشكيلات وحدات الدرك العملياتية

 

 

اتخذت قيادة الدرك الوطني ما بين نهاية رمضان الكريم وحلول عيد الفطر اجراءات وقائية لتكثيف التغطية الامنية بمختلف مناطق الوطن حفاظا على "أجواء الطمأنينة والسكينة العمومية للمواطنين". 

وذكر بيان من قيادة الدرك الوطني امس السبت أنه تم في اطار هذه الاجراءات الامنية وضع "جميع الاستعدادات المناسبة لفترة العيد بتكييف وتعزيز تشكيلات وحدات الدرك العملياتية الموضوعة في الخدمة على مستوى ولايات الوطن حفاظا على أجواء الطمأنينة والسكينة العمومية التي يعيشها كل المواطنين". 

ولهذا الغرض قامت هذه القيادة -يضيف البيان ذاته- "بنشر وحداتها بالميدان على نطاق واسع واتخاذ جميع الامكانيات المادية والبشرية للعمل خلال فترة نهاية رمضان وحلول عيد الفطر المعروفة التي تعرف تزايد توافد المواطنين وترددهم على الاسواق والمحلات التجارية". 

كما تم ايضا نشر هذه الوحدات والمتشكلة من فرق اقليمية وأمن الطرقات وفصائل الامن والتدخل ووحدات التدخل حسب المصدر ذاته عبر وسائل النقل الخاصة والعامة نظرا لارتفاع عدد المسافرين وذلك ل"توفير الظروف الامنية المناسبة وحفاظا على الامن والنظام العام". 

وتضمن مجموع وحدات وتشكيلات الدرك الوطني المنتشرة عبر كامل التراب الوطني والمتشكلة من "الوحدات الاقليمية ووحدات أمن الطرقات 

ووحدات التدخل "بتنسيق" عملها وتعزيز ومضاعفة وتكثيف الدوريات سواء الدراجين الناريين او الدوريات بسيارات الخدمة كذا نقاط المراقبة والتفتيش عبر مداخل المدن وأهم الطرق السريعة والطريق السيار". 

كما تضمن هذه الوحدات "أمن كل طرق المواصلات بما فيها شبكة خطوط السكة الحديدية وتأمين القطارات ومحطات نقل المسافرين وضمان السيولة المرورية خاصة خلال الايام الاخيرة ما قبل عيد الفطر نظرا للكثافة المرورية التي تشهدها هذه الفترة بسبب تنقل الاشخاص باتجاه مختلف الاتجاهات ما بين الولايات والمدن لقضاء عطلة العيد وخلال اليومين المواليين"، اللذين يعرفان ايضا نفس "الحركية والكثافة المرورية وكذا حركية التنقل". 

كما تم في اطار هذه الاجراءات تكثيف الامن يؤكد البيان ذاته في مختلف المناطق التي تعرف تواجدا كبيرا للمواطنين من بينها المساجد وأماكن التسلية والترفيه إلى جانب الاماكن السياحية والساحات العمومية وضمان خدمة أمن الطرقات وتسيير حركة المرور خاصة في المناطق والطرقات التي تشهد ازدحاما مروريا سواء بالمناطق الحضرية أو شبه الحضرية الواقعة ضمن أقليم اختصاص الدرك الوطني. 

محمد. ا

من نفس القسم الوطن