الوطن

السلطات البوركينابية لم تجد سوى أشلاء

الانتربول و15 دولة في موقع الحادث المأساوي

 

بدأ أمس محققون من المنظمة الدولية للشرطة الجنائية (الإنتربول) ومن 15 دولة عملهم في موقع تحطم الطائرة الجزائرية شمالي مالي. 

ويفترض أن يصل نحو عشرين دركيا وشرطيا فرنسيا وفريق من المكتب الفرنسي للتحقيقات والتحليلات إلى مكان تحطم الطائرة، حيث سيعملون على التعرف على جثث الضحايا، وقالت الإنتربول إنها أرسلت وفدا لمكان التحطم للمساعدة في التعرف على الضحايا، الذين يبلغ عددهم 118. 

وأعلن الجنرال غيلبير ديانديري المسؤول في الرئاسة ببوركينافاسو إنه من الصعب انتشال جثث الضحايا، لأن السلطات لم تجد سوى أشلاء على الأرض، وكان الجنرال عضوا في الوفد الذي رافق رئيس بوركينافاسو بليز كومباوري أثناء تفقده مكان تحطم الطائرة في منطقة غوسي التي تبعد مائة كيلومتر شمال مدينة غاو المالية، وهي منطق قريبة من الحدود بين مالي وبوركينافاسو. 

يشار إلى أن ثلاث طائرات تحطمت في مناطق متفرقة من العالم في غضون ثمانية أيام، وهو ما جعله أسبوعا كارثيا على صناعة الطيران العالمية، ففي 17 من الشهر الجاري أسقطت طائرة ماليزية شرقي أوكرانيا وقضى في الحادث 298 شخصا، كما تحطمت طائرة تايوانية الأربعاء الماضي مخلفة 48 قتيلاً، وفي اليوم التالي تحطمت الطائرة الجزائرية. 

 محمد. ا

من نفس القسم الوطن