الوطن

وفاة 25 شخصا وإصابة 64 آخرين بجروح في حوادث مرور

في ظرف أربعة أيام

 

 

لقي 25 شخصا حتفهم وأصيب 64 آخرون بجروح في عدة حوادث مرور منها 23 الأكثر دموية وقعت بمختلف مناطق الوطن، خلال الفترة الممتدة ما بين 24 و26 جويلية، كما أفاد به بيان من الحماية المدنية.

وذكر البيان ذاته أن أعوان الحماية المدنية قاموا بإسعاف هؤلاء الجرحى ونقلهم إلى المستشفيات. 

وسجلت بولاية المسيلة أثقل حصيلة في عدد ضحايا حوادث المرور بوفاة 4 اشخاص وإصابة 5 اخرين بجروح على اثر حادثين مرور أحدهما تسبب في وفاة ثلاثة أشخاص اثر اصطدام سيارة بشاحنة على مستوى الطريق الوطني رقم 8 ببلدية سيدي عيسى. 

كما قامت عناصر الحماية المدنية من جهة أخرى خلال نفس الفترة المذكورة بـ4219 تدخل على اثر تلقي مكالمات الاستغاثة من طرف المواطنين. وشملت هذه التدخلات عدة نشاطات على غرار حوادث المرور الحوادث المنزلية الاجلاء الصحي اخماد الحرائق والأجهزة الامنية. 

وفي هذا الاطار قامت عناصر الحماية المدنية -حسب نفس المصدر- باخماد 7 حرائق حضرية صناعية ومختلفة في كل من ولايات الجزائر سطيف بجاية اليليدة مستغانم بدون تسجيل خسائر في الارواح. 

بالإضافة إلى ذلك قامت هذه العناصر بإخماد 43 حريقا للغابات والأدغال مع اتلاف مساحة تقدر بـ 367 هكتار من الغابات و160 هكتار اخر من الادغال، وكذا اخماد 32 حريقا خاصا بالمحاصيل الزراعية منها الاشجار المثمرة والتين والكلأ تسبب في اتلاف 20 هكتارا من القمح و3645 شجرة مثمرة و15860 حزمة تبن. 

وبخصوص وفيات الغرق، أشار البيان ذاته إلى تسجيل حالتين وفاة في المجمعات المائية الحالة الاولى بولاية المسلية يتعلق بطفل عمره 8 سنوات توفي غرقا في مجمع مائي بالمكان المسمى الرميلة ببلدية بن سرور. 

بينما سجلت الحالة الثانية على مستوى ولاية تيزي وزو ويتعلق الامر بشاب يبلغ من العمر 27 سنة توفي في سد بالمكان المسمى محبوبة ببلدية تيميزارت، حيث تم انتشال ونقل الضحيتين إلى المستشفيات من طرف عناصر الحماية المدنية. 

محمد. ا

من نفس القسم الوطن