الوطن

القضاء على "جهاديين" جزائريين من "داعش" في سوريا والعراق

بعد دخولهم في معارك ضارية مع قوات الامن وجبهة "جيش الاسلام"

 

اعلن ما يعرف بجبهة "جيش الاسلام" الناشطة في سوريا مقتل جزائريين ينضوون تحت لواء "داعش" في معارك بدأت منذ ثلاث اسابيع بعد ان حاولوا السيطرة على معسكراتها.

وقال المتحدث باسم "جيش الإسلام" المنضوي تحت لواء "الجبهة الإسلامية"، عبدالرحمن الشامي والمتواجد في ريف دمشق، إن "المعركة مع الدولة الإسلامية بدأت منذ نحو ثلاثة أسابيع بعدما تقدمت مراراً إلى مواقعنا، ومواقع لكتائب أخرى لقتل مجاهدينا" وفق قوله. وأضاف "لم يكن لدينا خيار آخر سوى الدفاع عن نفسنا. نحن تحت حصار خانق من النظام، والدولة الإسلامية تطعننا في ظهرنا"

وأوضح الشامي أن مقاتلي المعارضة -كما يسميهم الغرب- سيطروا "قبل عشرة أيام على ميدعا، المعقل الأساسي لـ (داعش) حيث كانت تقيم معسكرات تدريب وتقوم بتفخيخ السيارات"، وتبعتها مسرابا "حيث تواجد بعض من قادة التنظيم، وقتلنا العديد منهم بينهم الكثير قدموا من ليبيا وتونس والجزائر وروسيا".

وأكد أنه "لم يعد لداعش أي قواعد في الغوطة الشرقية ونحن نلاحق فلول هذا التنظيم. في الأيام الأربعة الماضية تدور معارك في جنوب دمشق ويمكننا القول إنه لم يعد ثمة وجود قوي له في محيط دمشق".ويعد ريف دمشق من المعاقل البارزة لمقاتلي المعارضة الذين يواجهون القوات النظامية في النزاع المستمر منذ منتصف مارس 2011.

في المقابل أفاد ناطق عسكري عراقي بمقتل مسؤول معروف بـ"جباية الزكاة" في تنظيم داعش الإرهابي بصلاح الدين، الاحد الماضي، مع 18 آخرين بهجوم منسق ومشترك.

واضاف في بيان له "قتلت القوات الامنية مسؤول داعش لما يسمى بجباية الزكاة المدعو ابو أنس الجزائري و18 اخرين من مرافقيه في تكريت اثناء هجوم منسق شاركت فيه الفصائل المسلحة من عشيرة الجبور والطيران الحربي".

 محمد.ا

من نفس القسم الوطن