الحدث

ملوك ورؤساء يهنؤون رئيس الجمهورية

بمناسبة انتخابه لعهدة رئاسية ثانية

تواصلت برقيات التهاني من قبل ملوك ورؤساء الدول، لرئيس الجمهورية عبد المجيد تبون بمناسبة انتخابه لعهدة رئاسية جديدة،

وحسبما جاء في منشورات لرئاسة الجمهورية أمس، هنأ ملك الدنمارك فريدريك هنريك أندريه كريستيان, رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون, بمناسبة انتخابه لعهدة ثانية,. وجاء في رسالة التهنئة : "فخامة الرئيس؛ تفضلوا بقبول أسمى عبارات التهاني بمناسبة إعادة انتخابكم في منصب رئيس الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية".

وواصل ملك الدنمارك قائلا : "أعبر لكم سيادة الرئيس عن سعادتي للمستوى الإيجابي الذي بلغته العلاقات الثنائية بين البلدين واستعدادي للعمل على ضمان ديمومتها. تمنياتي لكم وللشعب الجزائري مزيدا من الرقي والرفاه", حسب ذات البيان.

كما بعث رئيس جمهورية رومانيا, السيد كلاوس يوهانيس, رسالة إلى رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون, هنأه فيها على انتخابه لعهدة ثانية. وجاء في البيان: "بعث رئيس جمهورية رومانيا السيد كلاوس يوهانيس, رسالة تهنئة, إلى السيد عبد المجيد تبون رئيس الجمهورية, بمناسبة إعادة انتخابه لعهدة جديدة, في الانتخابات الرئاسية التي جرت في 7 سبتمبر 2024".

وأضاف البيان أن "الرئيس الروماني أكد للسيد الرئيس, قناعته بأن علاقات التعاون والصداقة التي تربط البلدين ستواصل تطورها, بما يخدم الشعبين, متمنيا للسيد الرئيس والشعب الجزائري, كل الخير".

بدوره بعث السيد أولاف شولتز, المستشار الفيدرالي لجمهورية ألمانيا الفيدرالية, برسالة تهنئة لرئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون, بمناسبة انتخابه لعهدة رئاسية ثانية.

وجاء في البيان : "هنأ السيد أولاف شولتز, المستشار الفيدرالي لجمهورية ألمانيا الفيدرالية, رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون على انتخابه لعهدة جديدة, رئيسا للجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية, مؤكدا أن الحكومة الألمانية على استعداد لتعميق العلاقات الثنائية بين الجزائر وألمانيا".

من جانبه، هنأ رئيس جمهورية الكونغو الديمقراطية، السيد فيليكس أونطوان تشيسيكدي، باسم الشعب الكونغولي وباسمه الخاص، رئيس  الجمهورية السيد عبد المجيد تبون لانتخابه مجدداً، رئيسا للجزائر، معتبرا ذلك شهادة بليغة على ثقة الشعب الجزائري في شخصه. وبهذه المناسبة عبّر رئيس الكونغو الديمقراطية، عن إرادة حكومته في تعزيز روابط الصداقة والتعاون التي تجمع البلدين، متمنياً للسيد الرئيس موفور الصحة وكل النجاح في مهامه.

من نفس القسم الحدث