الحدث

الطبقة السياسية تستنفر مناضليها لإنجاح الرئاسيات

مع اقتراب موعد استدعاء الهيئة الناخبة

شرعت الأحزاب السياسية في حشد مناضليها من أجل انجاح الانتخابات الرئاسية، المقررة يوم 7 سبتمتبر القادم، وذلك قبيل ايام قليلة تفصل عن موعد استدعاء الهيئة الناخبة.

وفي هذا الصدد، دعا الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني, عبد الكريم بن مبارك, الى ضرورة التجند من أجل إنجاح الانتخابات الرئاسية المقررة يوم 7 سبتمبر المقبل، حيث شدد بن مبارك خلال إشرافه أول امس، على تنصيب رؤساء 8 لجان انتقالية لمحافظات الحزب تحسبا للرئاسيات القادمة, على "ضرورة التجند من أجل إنجاح الرئاسيات والعمل على تحقيق نسبة مشاركة قياسية", وفقا لما أورده بيان للحزب وتأتي عملية التنصيب الجديدة "استكمالا لتلك التي باشرتها القيادة السياسية للحزب بهدف ضخ دماء جديدة استعداد للاستحقاقات المقبلة"، مشيرا إلى أن هذه العملية جرت "وفق مقاييس محددة بهدف تعزيز مكانة الحزب على مستوى القاعدة".

من جهته أكد رئيس حزب جبهة المستقبل فاتح بوطبيق أول امس، بتيبازة جاهزية تشكيلته السياسية للمساهمة في إنجاح الإنتخابات الرئاسية المقبلة خدمة للمصالح العليا للوطن. وأوضح بوطبيق خلال إشرافه على تجمع نسوي خصص لعرض حصيلة نشاط المنتخبين المحليين للحزب في صفوف المجالس المنتخبة المحلية بالولاية, أن جبهة المستقبل جاهزة "للمساهمة في إنجاح الرئاسيات القادمة بعيدا عن الحسابات الضيقة و الأنانية و المصالح الشخصية, بل خدمة للمصالح العليا للوطن".

وشدد رئيس حزب جبهة المستقبل على أهمية السياق الذي تنظم فيه رئاسيات سبتمبر 2024 مبرزا "التحدي الذي رفعته الجزائر من اجل وضع حد لمحاولات التدخل في شؤون الدول و زرع الفتنة والبلبلة من خلال خطابات اليأس التي تتجلى بوضوح على مواقع التواصل الاجتماعي للتشكيك في قدرات الجزائر و قوة مؤسساتها و وحدة صفوفها".

وأكد أن جبهة المستقبل تعمل على "تجنيد جميع القوى الحية في البلاد بنشر الوعي والحس المدني والوطني والمساهمة في أخلقة العمل السياسي وفق نظرة حزبية وطنية وعصرية تؤمن بأهمية تعزيز قوة و تماسك المؤسسات الدستورية".

من نفس القسم الحدث