الحدث

الهلال الأحمر الجزائري يطلق 5 منصات رقمية

أعلنت أمس، رئيسة الهلال الأحمر الجزائري، ابتسام حملاوي، عن إطلاق 5 منصات رقمية وتطبيق إلكتروني، خاصة بهذه الهيئة الإنسانية، تهدف بالدرجة الأولى للحفاظ على كرامة المواطن.

أكدت حملاوي، أن “الهلال الأحمر الجزائري يعيش اليوم نقلة نوعية بفضل كل المتطوعين. ولذلك اليوم قررنا أن نشركهم في هذه الاحتفالية التي تقام تحت الرعاية السامية لرئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، والتي تهدف أولا إلى عرض حصيلة المتطوعين طيلة هذه السنة، بالإضافة إلى إطلاق المنصات الرقمية وتطبيق الهلال الأحمر الجزائري، كما سيتم إطلاق أكبر عملية للتبرع بالدم بالجزائر، مؤكدة أن الهلال يهدف إلى جمع أكثر من 1000 كيس دم لتزويد المستشفيات الجزائرية".

وبخصوص الهدف من إطلاق هذه المنصات الرقمية، أكدت رئيس الهلال الأحمر الجزائري. أنها تهدف إلى حفظ كرامة المواطن بالدرجة الأولى، موضحة أنه ستكون هناك منصة رقمية يتمكن المتطوعون من خلالها التسجيل لتقي تكوين في الإسعافات الأولية، عبر التراب الوطني، ومنصة رقمية خاصة بالمسعفين أي المتطوعين الذين سبق وأن تلقوا تكوينا. والتي ستسمح بالتواصل مع المتطوعين المسجلين في حال ما إذا حصلت كارثة داخل أو خارج الوطن، وطلب حضورهم، منصة رقمية خاصة بالإسعافات الأولية.

كما ستكون هناك منصة رقمية خاصة بالمعوزين، حيث أكدت حملاوي أن تم إطلاق بطاقة “مستفيد”. وهي خاصة بالعائلات المعوزة، والتي تمكن من التعرف على ما استفاد منه. كل مواطن كما أنها ستسهل من عمل الجماعات المحلية للعمل سويا وتغطية اكبر عدد ممكن من فئة المعوزين بالجزائر، بالإضافة إلى منصة رقمية خاصة بالأيتام.

كما كشفت حملاوي أن الهلال الأحمر الجزائري قد تمكن من تخفيف معاناة النازحين وكذلك الشعوب أثناء حدوث الكوارث الطبيعية، مؤكدا أن هيئتها تعمل وفق اتفاقية جنيف، وكذا مبادئ أول نوفمبر، وهذا منذ نشأتها. ووصفت المتحدثة في خطابها الموجه للمتطوعين الجدد أنهم “خير خلف لخير سلف”، مضيفةً أن أبواب الهلال مفتوحة لجميع فواعل المجتمع المدني، وأنه بالإرادة تتحقق الكثير من النجاحات.

وقالت حملاوي إن “العمل الإنساني ذهب إلى مستوى آخر، وهو الاحترافية من خلال استغلال المنصات الرقمية”. ووصفت رئيس الهلال الأحمر الجزائري، ما يحدث في غزة بكونه جريمة في حق الإنسانية.

وفي ختام تصريحها وجهت حملاوي تحية خاصة لرئيس الجمهورية الذي قدم جميع التسهيلات. لايصال المساعدات الإنسانية وكذلك للجيش الوطني الشعبي .

من نفس القسم الحدث