الحدث

رئيس الجمهورية يؤكد أن ما يحدث في غزة جرائم حرب

مفتي القدس يثني على موقف الجزائر الثابت في دعم القضية الفلسطينية

أكد رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، بالجلفة، أن عدوان الاحتلال الصهيوني ضد سكان قطاع غزة في فلسطين، هو عبارة عن "جرائم حرب مكتملة الأركان"، مؤكدا أن "الفلسطينيين ليسوا إرهابيين".

وقال الرئيس تبون في كلمة خلال لقاء له مع المجتمع المدني خلال زيارة العمل والتفقد التي قادته أول أمس، إلى ولاية الجلفة، إن ما يحدث في غزة "جرائم حرب مكتملة الأركان"، مضيفا أن "الفلسطينيين ليسوا إرهابيين لأنهم يدافعون عن وطنهم وحقوقهم".

وفي هذا الصدد ذكر رئيس الجمهورية بأن الجزائريين لقبوا هم أيضا بالإرهابيين حينما دافعوا عن أرضهم ضد الاستعمار الفرنسي، مستشهدا بمقولة الشهيد العربي بن مهيدي في رده على اتهامات الفرنسيين للمجاهدين بممارسة الإرهاب عن طريق تفجير القنابل الموضوعة في القفف:"أعطونا طائراتكم ... نمنحكم قففنا".

وتتمسك الجزائر بموقفها الثابت والداعم للقضية الفلسطينية، وكانت سباقة في التنديد بالعدوان الصهيوني على قطاع غزة، حيث كانت مرافعاتها في الهيئات الدولية قوية وواضحة بوضع حد للعدوان الصهيوني الغاشم واللاإنساني على قطاع غزة المحاصر.

وفي هذا الصدد ثمن مفتي القدس والديار الفلسطينية, الشيخ محمد أحمد محمد حسين, موقف الجزائر "الثابت والاصيل" في دعم القضية الفلسطينية ومساندة شعبها في كفاحه من أجل الحرية والاستقلال.

وتقدم الشيخ محمد حسين في تصريح للإذاعة الوطنية, أمس، بالشكر لرئيس الجمهورية, عبد المجيد تبون, وللشعب الجزائري بكل أطيافه على "الموقف الاصيل والثابت في دعم الشعب الفلسطيني وقضيته منذ بدايتها", مؤكدا أن "الجزائر قيادة وشعبا تشاركنا الامل في الحرية والاستقلال الذي ينظر ويتطلع له أهلنا في فلسطين والذي سيتحقق في المستقبل العاجل, بإذن الله".

وفي حديثه عن الأوضاع بقطاع غزة جراء العدوان الهمجي الصهيوني وما خلفه من مآسي انسانية, طالب مفتي القدس بهبة عربية وإسلامية ودولية "من اجل الحياة في غزة", عبر تقديم المساعدات الضرورية لدعم أهلها الصامدين في أرضهم, "الذين يجابهون جريمة ضد الإنسانية ينفذها الاحتلال (الصهيوني) على مرأى ومسمع من العالم".

و اكد الشيخ محمد حسين على أن الكيان الصهيوني تجاوز كل الخطوط الحمراء في عدوانه السافر بحق الشعب الفلسطيني بغزة, مناشدا كل شعوب العالم ودولها وحكوماتها والمؤسسات الدولية والإقليمية بأن "تقوم بدورها لوقف هذا العدوان الذي يقتل الأطفال والشيوخ ويهدم البيوت على رؤوس ساكنيها, المخالف لكل الشرائع السماوية والأعراف والقوانين الدولية, ومنها القانون الدولي الإنساني".

وقال ان الوضع بغزة "سيئ ويزداد سوءا", وناشد "كل أصحاب الضمائر أن ينهضوا باتجاه الإنسانية وباتجاه الحياة التي تفقد في كل لحظة هذه الأيام بغزة جراء الاحتلال الذي يتعمد استهداف المستشفيات التي تضم أطباء ومرضى وأبناء من الشعب الفلسطيني المحتمين به".و أدان في السياق, التهديدات المتتالية التي يصدرها الكيان الصهيوني بضرورة إخلاء المستشفيات بغزة والتي تخالف القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني.وشدد على ضرورة تكاتف الجهود الدولية لوصول المساعدات والمعونات الإنسانية من مواد غذائية وطبية ومياه إلى أبناء غزة الذين يعيشون وضعا "أقل ما يقال عنه انه سيئ للغاية".

من نفس القسم الحدث