الحدث

وصول أولى المساعدات الجزائرية إلى مطار العريش بمصر

رئيس الجمهوري بأمر بوضع جسر جوي لاغاثة غزة

حطت مساء أمس، طائرات تابعة للقوات الجيش الوطني الشعبي، المحملة بالمساعدات الإنسانية والإستعجالية الموجهة إلى قطاع غزة، بمطار العريش بمصر، حيث تمت العملية بالتنسيق بين الهلال الأحمر الجزائري والهلال الأحمر الفلسطيني.

وتتمثل هذه المساعدات في "60 طنا منها 6 أطنان من الأدوية", فيما تتوزع باقي المساعدات بين أغذية, أفرشة وأغطية"، سيتم إدخالها لغزة عبر معبر رفح.

للاشارة فقد انطلقت فجر أمس، من القاعدة الجوية العسكرية ببوفاريك عملية شحن أولى المساعدات الإنسانية الهامة والاستعجالية التي أمر رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، بإرسالها إلى قطاع غزة عبر معبر رفح عن طريق جسر جوي مكون من العديد من الطائرات التابعة للقوات الجوية للجيش الوطني الشعبي.

انطلقت، أمس، أولى الطائرات التابعة للقوات الجوية للجيش الوطني الشعبي محملة بالمساعدات الإنسانية إلى مطار العريش بجمهورية مصر العربية الشقيقة لإدخالها لقطاع غزة عبر معبر رفح، بأمر من رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، والتي تعبر عن التزام الجزائر بالتضامن اللامشروط واللامحدود مع الشعب الفلسطيني الشقيق الذي يتعرض لعدوان متواصل من قبل قوات الاحتلال الصهيوني.

 وكانت الجزائر قد قررت، بأمر من رئيس الجمهورية، إرسال مساعدات إنسانية هامة واستعجالية إلى مطار العريش بجمهورية مصر العربية الشقيقة لإدخالها إلى قطاع غزة عبر معبر رفح، متمثلة في مواد غذائية وطبية وألبسة وخيم، عن طريق جسر جوي مكون من العديد من الطائرات التابعة للقوات الجوية للجيش الوطني الشعبي.

وبدورها، كانت رئيسة الهلال الأحمر الجزائري، ابتسام حملاوي، قد كشفت في تصريح سابق للتلفزيون العمومي، عن شحن 4 طائرات عسكرية تابعة للجيش الوطني الشعبي تحمل مساعدات إنسانية موجهة إلى غـزة المحاصرة، موضحة أن المساعدات تتوفر على الأفرشة، الأغطية والأدوية على وجه الخصوص، وأشارت رئيسة الهلال الأحمر إلى أن عملية تجهيز هذه المساعدات انطلقت بأوامر من السلطات العليا في البلاد بالتوازي مع اندلاع التطورات الحاصلة في قطاع غزة الذي يتعرض لعدوان غاشم من قبل الاحتلال الصهيوني. فيما ارتبطت عملية نقلها بفتح معبر رفح الحدودي، وحسب حملاوي فإن تجميع المساعدات الإنسانية، تم بالتنسيق مع الهلال الأحمر الفلسطيني والمصري لرصد الاحتياجات الضرورية والأساسية.

من نفس القسم الحدث