الحدث

تحيين الاتفاقيات بين الجزائر وليبيا في مجال مكافحة المخدرات

لمواجهة محاولة إغراق البلدين بهذه السموم

أكد أمس، وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية, ابراهيم مراد, انه تحيين الاتفاقيات المبرمة بين الجزائر وليبيا في مجال مكافحة المخدرات وذلك لمواجهة ما يتعرض له البلدان من بعض الأطراف التي تحاول إغراقهما بالمخدرات والمهلوسات.

أوضح مراد، في تصريح للصحافة عقب استقباله لنظيره الليبي, عماد الطرابلسي, أن الطرفين "تطرقا إلى عديد القضايا المشتركة بين البلدين, وقد حان الوقت لنكون عمليين ونعمل على تحيين الاتفاقيات نظرا لتطور الأوضاع ومواجهة ما يتعرض له البلدان من بعض الأطراف بالمهلوسات والمخدرات التي ربما تقف ورائها قوى تسعى للإضرار بالبلدين الشقيقين".

وبعد أن أشار مراد إلى أن الجزائر وليبيا من "حقهما الدفاع عن بلديهما بإستراتيجية مشتركة موجهة من قيادة البلدين"، جدد التأكيد على أن "أمن ليبيا من امن الجزائر وكل ما يضر ليبيا يضر الجزائر" وهو ما "يؤكد عليه رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون" --يضيف الوزير.

من جهته جدد وزير الداخلية الليبي التأكيد على تقدير بلاده لهبة الجزائر, بقيادة الرئيس تبون و وقوفها إلى جانب الشعب الليبي الشقيق خلال الفيضانات الاخيرة التي مست مدينة درنة الليبية وما جاورها وهو أمر "ليس بغريب عن الجزائر التي لها تاريخ وحاضر مشرف".

وأوضح المسؤول الليبي انه سبق له وان التقى وزير الداخلية الجزائري في عدة مناسبات لاسيما خلال اجتماع وزراء الداخلية العرب، أين تم "الاتفاق على عقد اجتماعات ثنائية لرفع العراقيل التي تواجه التعاون بين البلدين" في مجال مكافحة مختلف انواع الجرائم، مضيفا أن الطرفين اتفقا على وضع خطة أمنية مشتركة بالاعتماد على خبرتهما في هذا المجال.

من نفس القسم الحدث