الحدث

بوغالي يدعو إلى إدراج بند طارئ حول فلسطين في اجتماع "البرلمان الدولي"

بصفته الرئيس الدوري لاتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي

دعا إبراهيم بوغالي، رئيس المجلس الشعبي الوطني، بصفته الرئيس الدوري لاتحاد  مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، برلمانات الاتحاد إلى اقتراح إدراج بند طارئ بخصوص الوضع في فلسطين ضمن أشغال الجمعية العامة 147 للاتحاد البرلماني الدولي وذلك عبر المجموعات الجيوسياسية التي تنتمي إليها دول الاتحاد في هذه الهيئة.

ودعا بوغالي، خلال ترؤسه أمس، اجتماعا عند بعد لاتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي إلى إعطاء الأولوية لهذا البند بدلا من البند المقترح خلال الاجتماع الأخير والذي يخص تجريم الإساءة للأديان والمقدسات، لافتا إلى أن فداحة الوضع في فلسطين المحتلة تستوجب ذلك.

وفي كلمته التي ألقاها أمام الرؤساء المشاركين في هذا الاجتماع، حث بوغالي على ضرورة الخروج بموقف يبعث برسائل واضحة للمحتل الصهيوني وللمجموعة الدولية، مفادها أن الشعوب الإسلامية قاطبة تقف اليوم، داعمة ومؤازرة للحقوق الفلسطينية المشروعة، وبأنها تعتبر أن قضية فلسطين كانت وستبقى القضية المركزية للأمة الإسلامية كلها.

وفي ذات السياق، دعا الرئيس الدوري للاتحاد مجلس الأمن والمجموعة الدولية إلى  تحمل مسؤولياتها القانونية والأخلاقية تجاه الشعب الفلسطيني، موضحا أن أساس التوتر فيالشرق الأوسط هو غض الطرف عن جرائم الاحتلال الصهيوني واستمرار التعامل معه بمنطق اللاعقاب واللامسوؤلية، وسياسة الكيل بمكيالين.

وفي ختام كلمته اقترح بوغالي أن يتضمن البيان الختامي للاجتماع عدة بنود وكان من بينها دعوة الاتحادات والبرلمانات الإقليمية والدولية لإدانة انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي وحربه العدوانية ودعم حقوق الشعب الفلسطيني المشروعة والدعوة إلى متابعة مرتكبي المجازر في حق المدنيين الفلسطينيين أمام المحكمة الجنائية الدولية.

من نفس القسم الحدث