الحدث

تنصيب لجنة تحكيم جائزة رئيس الجمهورية للصحفي المحترف

لعقاب يدعو للمشاركة القوية في المسابقة

نصبّ وزير الاتصال محمد لعقاب، لجنة تحكيم جائزة رئيس الجمهورية للصحفي المحترف في طبعتها التاسعة، وقال في كلمة له بالمناسبة أمس السبت: " يسعدني أن أشرف على تنصيب هذه اللجنة بهذه الكيفية الاحتفالية لأول مرة منذ إعلان الجائزة لإعطائها البعد الذي تستحق واضفاء قيمة مضافة على جائزة الصحفي المحترف".

وأكد الوزير لعقاب أن اللجنة تضم أسماء بارزة في العمل الاعلامي ما يضفي التثمين والمصداقية على هذه الجائزة، كما قدم جزيل شكره لكل أعضاءها كل باسمه لقبولهم العضوية في اللجنة، وستعرف الجائزة هذه السنة حسب المتحدث بعض التحسينات باعتماد ثلاث موضوعات بدل موضوع واحد مثل ما كان معتاد في فترة سابقة، وهذا بتوجيهات من رئيس الجمهورية، وتتمثل هذه الموضوعات في: الجزائر الجديدة واشكالية الأمن الغذائي والمائي الجزائر الجديدة تمكين الطاقات الشبانية والقدرات الابداعية، الأمن الطاقوي وأبعاده الجيوسياسية .

وأكد وزير الاتصال أن هذا التنوع من شأنه أن يحفز الاعلاميين على المشاركة بقوة في هذه المسابقة، وعرفت الجائزة في هذه السنة زيادة الاهتمام بفئة الصورة حيث تم تثمين الجائزة لتصبح في نفس قيمة الجوائز الأخرى، وجدد لعقاب الدعوة للإعلاميين والمصورين للمشاركة القوية مؤكدا أن هذه المسابقة ليست هدفا نهائيا إنما هي جزء من احتفالية الجزائر لليوم الوطني للصحافة الموافق لـ 22 اكتوبر من كل عام.

وستشهد الجائزة هذه السنة اطلاق ندوة فكرية وورشات اعلامية ينشطها أساتذة أكاديميون وإعلاميون وطلبة جامعيون لاسيما طلبة الدكتوراه وسوف تصاحبها تكريم شخصيات ومؤسسات إعلامية وبرامج صحفية إلى جانب العديد من النشاطات.

وفي ختام كلمته جدد الوزير دعوته للمشاركة في احياء احتفالية اليوم الوطني للصحافة تكريما للتضحيات الجليلة التي قدمها الصحفيون الجزائريون منذ لحركة الوطنية إلى يومنا هذا.

هذا وتتكون لجنة التحكيم من 10 شخصيات معروفة إعلاميا يترأسها الإعلامي الدكتور بلقاسم أحسن جاب الله وهو خريج المدرسة العليا للصحافة سنة 1967، ومتحصل على شهادة من المعهد الفرنسي للصحافة من جامعة باريس ودكتوراه في علوم الإعلام من جامعة باريس 2، وعمل الأستاذ أحسن جاب الله لسنوات كإطار عال بوزارة الثقافة والإعلام، إضافة إلى توليه عدة مسؤوليات بقطاع الإعلام.

من نفس القسم الحدث