الحدث

نشاط مكثف لرئيس الجمهورية بنيويورك

قبيل انطلاق الجمعية العامة الـ 78 للأمم المتحدة

تميز تواجد رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون بنيويورك (الولايات المتحدة الأمريكية)، منذ يوم السبت الفارط بنشاط مكثف, لقاءات ومحادثات مع عدد من رؤساء الدول قبل انطلاق الجمعية العامة ال78 للأمم المتحدة.

وقد اجري رئيس الجمهورية قبل انطلاق الجمعية العامة ال78 للأمم المتحدة عدة لقاءات ومحادثات مع نظرائه من عدة دول تطرقت إلى التعاون الثنائي وملفات دولية واقليمية.

وفي هذا الاطار كان رئيس الجمهورية قد استقبل صباح أمس بمقر اقامته بنيويورك كل من نظيره الفلسطيني محمود عباس كما التقى أيضا بنفس الإقامة مع نظيره السويسري آلان بيرسيه.ولدى وصوله الى مقر هيئة الأمم المتحدة اجري الرئيس عبد المجيد تبون بمقر الهيئة الأممية محادثات مع نظيره الإيراني إبراهيم رئيسي كما اجرى أيضا محادثات مع نظيره الغاني نانا أدو دانكوا أكوفو أدو.

للاشارة يشارك في أشغال هذه الجمعية العامة التي تهدف إلى إحياء "أجندة 2030 للتنمية المستدامة" المتفق عليها عام 2015 , 140 من قادة العالم. ويرأس أشغال الجمعية العامة ال78 للأمم المتحدة التي تناقش عديد التحديات العالمية الراهنة كالسلام ,التقدم والازدهار, الممثل الدائم لترينيداد و توباغو دينيس فرانسيس.

من نفس القسم الحدث