الحدث

ضرورة تأسيس مجلس أخلاقيات المهنة في القريب العاجل

شدد على استكمال المنظومة التشريعية لقطاع الاتصال، لعقاب:

أكد وزير الاتصال محمد لعقاب، أن القطاع يجب أن يستكمل منظومته التشريعية وتنصيب الهياكل المؤطرة له، مركزا على ضرورة تأسيس مجلس أخلاقيات المهنة في القريب العاجل.

وبحسب بيان وزارة الاتصال فقد اجتمع أمس وزير الاتصال الدكتور محمد لعقاب بمقر الوزارة  برؤساء وممثلي النقابات والجمعيات الوطنية الناشطة بالقطاع.وأفاد ذات المصدر أن اللقاء يأتي بغية مواصلة الوزير الإستماع لكافة انشغالات واقتراحات مختلف منتسبي القطاع ومهنييه بغرض رسم خارطة طريق لعمل المنظومة الإعلامية مستقبلا، باعتبار النقابات تعبر عن انشغالات الصحفيين.

وزير الاتصال أكد أن القطاع يجب أن يستكمل منظومته التشريعية وتنصيب الهياكل المؤطرة له، مركزا على ضرورة تأسيس مجلس أخلاقيات المهنة في القريب العاجل.

كما شكل هذا اللقاء فرصة لمناقشة بعض مواد القانون العضوي الجديد للإعلام، خصوصا تلك المتعلقة بحماية الصحفي والتكوين، حيث اعتبر وزير الاتصال أن القانون الجديد يوفر حماية أوسع للإعلاميين خلال ممارستهم لمهامهم.

وبالمناسبة، دعا وزير الاتصال كافة مسؤولي وممثلي النقابات والجمعيات الوطنية الفاعلة في القطاع إلى تنظيم أنفسهم وفقا لتوجيهات رئيس الجمهورية وإلى التضامن النقابي فيما بينهم للنظر في المشاكل العالقة، خاصة ما تعلق بالوضعية الاجتماعية للصحفيين ووضع تشخيص دقيق لظروفهم المهنية، على أن تكون مرفقة بجملة من الحلول والاقتراحات.في السياق ذاته، جدد الوزير حرصه على تقديم كل الدعم والمرافقة، وأن الوزارة لن تتوانى في التكفل بالانشغالات المطروحة في حدود ما يسمح به القانون.

من جانبها ثمنت نقابات القطاع هذا اللقاء ورحبت في ذات الوقت بفتح الوزير لكافة قنوات الحوار للجميع.

من نفس القسم الحدث