الحدث

تأكيد على الإسراع في تأسيس مجلس الأعمال "الجزائري- الجنوب إفريقي"

تحديد قوائم منتجات التبادل التجاري كمرحلة أولى

أجرت أمس، بجوهانسبرغ، رئيسة ديوان وزير التجارة وترقية الصادرات سهيلة عبلاش رفقة المدير العام لشركة "صافكس" كريم بوقادوم، مباحثات مع المديرة العامة للتجارة و الصناعة و الاستثمار بوزارة التجارة والصناعة لجنوب إفريقيا، تم خلاله التأكيد على ضرورة الإسراع في تأسيس مجلس رجال الأعمال بين البلدين.

وجاء في البيان أنه "على هامش القمة ال15 لمجموعة "بريكس" التي تستضيفها جنوب افريقيا، أجرت يوم 22 أوت 2023 بجوهانسبرغ، رئيسة ديوان وزير التجارة وترقية الصادرات سهيلة عبلاش رفقة المدير العام للشركة الجزائرية للمعارض والتصدير "صافكس" كريم بوقادوم، مباحثات مع المديرة العامة للتجارة والصناعة والاستثمار بوزارة التجارة والصناعة لجنوب افريقيا.

وخلال اللقاء تم وضع ورقة طريق، لتعزيز التبادلات التجارية بين البلدين خاصة مع تعزيز الخط الجوي "الحزائر – جوهانسبرغ"، بالإضافة إلى دراسة مذكرة التفاهم بين الغرفة الجزائرية للتجارة والصناعة ونظيرتها في جنوب إفريقيا، للإسراع في تأسيس مجلس رجال الأعمال، مع تحديد قوائم المنتجات التي سيتم التبادل التجاري فيها كمرحلة أولى .

وحسب نفس المصدر فقد تناول اللقاء أيضا مجالات التعاون بين البلدين، خاصة في إطار الاستثمار المباشر، حيث تم استعراض عدة مجالات كقطاع غيار السيارات التي تمتلك فيها جنوب إفريقيا مقومات واعدة.

كما عقدت رئيسة الديوان، عدة لقاءات مع مسؤولين من جنوب إفريقيا، تمحورت حول سبل تعزيز جسور التواصل بين المتعاملين الاقتصاديين ، من خلال تعزير المشاركة في التظاهرات الاقتصادية المنظمة في الجزائر وجنوب إفريقيا.

وفي هذا الإطار، سيتم تنظيم زيارة عمل لمتعاملين اقتصاديين من جنوب إفريقيا، لزيارة الطبعة ال31 لمعرض الإنتاج الجزائري المزمع تنظيمه شهر ديسمبر القادم ، بهدف الاطلاع على مختلف المنتجات والصناعات الجزائرية.

من نفس القسم الحدث