الحدث

الجزائر لعبت دورا رياديا في إنجاح القمة العربية بجدة

سفير المملكة العربية السعودية يؤكد

قال عبد الله بن ناصر البصري سفير المملكة العربية السعودية إن الجزائر لعبت دورا رياديا في إنجاح الدورة الـ 32  للقمة العربية العادية  المنعقدة مؤخرا بجدة، وذلك خلال استقباله أمس، من قبل وزير المجاهدين وذوي الحقوق العيد ربيڨة.

وأفاد بيان للوزارة أمس، أن وزير المجاهدين و ذوي الحقوق، العيد ربيڨة، استقبل أمس، بمقر الوزارة سفير المملكة العربية السعودية الدكتور عبد الله بن ناصر البصري، و ذلك بطلب منه.

وأوضح المصدر أنه في مستهل حديثه، أشاد السفير بالدور الريادي الذي لعبته الجزائر في إنجاح الدورة الـ 32  للقمة العربية العادية  المنعقدة  يوم 19 ماي 2023 بجدة، والتي تعد تكملة  للدورة  الـ 31 المنعقدة بالجزائر  يوم 1 نوفمبر 2022. 

من جانبه، ذكر وزير المجاهدين وذوي الحقوق بعمق ومتانة وتاريخية العلاقات الثنائية التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين ،من خلال الموقف المشرف للشقيقة المملكة العربية السعودية إتجاه القضية الجزائرية إبان الثورة التحريرية، وسبل تعزيز  مجالات التعاون  الثنائي والتنسيق لمواكبة الدينامكية التي تميز العلاقات الثنائية والإرتقاء بها إلى مستوى تطلعات البلدين.

ليختتم اللقاء-  يضيف البيان-  بتأكيد الطرفين  على الحرص المشترك والإرادة القوية التي تحذو القيادتين الجزائرية والسعودية للارتقاء بالتعاون الثنائي في شتى المجالات، إلى مستويات  تعكس مقدرات البلدين الشقيقين  ومكانتهما المميزة و أدوارهما الريادية في الساحتين الإقليمية والدولية.

من نفس القسم الحدث