الحدث

تتويج جزائري في المسابقة الدولية للتكنولوجيات

رئيس الجمهورية يهنئ الطلبة الفائزين بالمراتب الأولى والثانية

هنأ، أمس، رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، الطلبة الجزائريين المتوجين بالمراتب الأولى والثانية في المسابقة الدولية للتكنولوجيات التي أقيمت بمدينة "شنزين" الصينية، حيث يعد يعكس هذا الانجاز العلمي العالمي المستوى الكبير للأدمغة المتخرجة من الجامعة الجزائرية.

وكتب رئيس الجمهورية على حسابه الرسمي في موقع تويتر: "مبروك لطلبتنا من جامعات ومدارس باتنة، بجاية، الجزائر، الجزائر1، البليدة1، سعيدة، سيدي بلعباس، وهران وتلمسان، على تتويجهم بالمراتب الأولى والثانية في المسابقة الدولية للتكنولوجيات بشنزين الصينية.. بالتوفيق في انتصارات أخرى إن شاء الله".

من جانبه تقدم وزير التعليم العالي والبحث العلمي, كمال بداري, بتهانيه إلى الطلبة المتوجين في هذه المسابقة العالمية.

وفازت الفرق الجزائرية المكونة من طلاب من مختلف الجامعات والكليات بالجائزة الأولى في السحابة والشبكة والجائزة الثانية في الحوسبة في مسابقة هواوي الدولية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والتي تم الإعلان عن نتائجها يوم أمس، السبت في شنجن.

وانطلقت فعاليات هذه المسابقة الأربعاء الماضي, بمشاركة 15 طالبا جزائريا موزعين عبر خمس فرق, من بين أكثر من 400 طالب مثلوا 74 دولة، مع الإشارة إلى أن الطلبة المتأهلين للمسابقة النهائية قد اعتلوا صدارة القارة الإفريقية, بعد حصولهم على الخمس مراتب الأولى من بين 28 دولة و50 فريقا.

وقد تم تكريم الطلاب الجزائريين الخمسة عشر الذين تنافسوا لمدة ثلاثة أيام في المسابقة النهائية التي أقيمت في الفترة من 23 إلى 26 ماي في الصين ، ظهر أمس، في شنتشن خلال حفل توزيع الجوائز بحضور كبار مسؤولي هواوي ووفد يمثل الوزارة الجزائرية للتعليم العالي والبحث العلمي.

للتذكر فإن مسابقة "هواوي" لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات هي مسابقة عالمية تعتمد على تقنيات شركة هواوي لتعزيز تنمية قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بين الطلاب الشباب خاصة باعتبار هواوي المزود العالمي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات حيث أصبحت مسابقة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ، المنظمة وطنيا وإقليميا وعالميا ، واحدة من أكبر المسابقات في العالم .

وقد استقطب هذا الحدث في طبعته لهذا العام "أكثر من 120.000 مشارك من 74 دولة, يمثلون ألفي جامعة".

من نفس القسم الحدث