الحدث

مؤسسات التعليم العالي تنفتح على كبريات الجامعات في العالم

اتفاقية توأمة بين 10 جامعات جزائرية ونظيرتها "أفيلا" الأمريكية

تم أمس، التوقيع على اتفاقية توأمة، بين عشر جامعات جزائرية وجامعة "أفيلا" الأمريكية، تخص مجالات التعليم والتكوين والبحث العلمي والتطوير التكنولوجي، حيث جرى التوقيع على مراسيم الاتفاقية على مستوى وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وبإشراف الأمين العام للوزارة عبد الحكيم بن تليس.

وفي هذا الصدد، قال الأمين العام لوزارة التعليم العالي إن التوقيع على هذه الاتفاقية يندرج في إطار السياسة الجديدة لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، مضيفا أنه بعد التوقيع الأسبوع الماضي على اتفاقية مماثلة مع جامعة صينية، جاء دور التوقيع مع جامعة أمريكية، والتي تهدف إلى ضمان تعامل الجامعات الجزائرية مع  كبريات الجامعات في مختلف دول العالم.

وعن جامعة "أفيلا" الأمريكية، قال ممثل وزير التعليم العالي، إن هذه الجامعة كبيرة وراقية ومختصة في العلوم الإنسانية والاقتصادية، ولديها بعض التخصصات الأخرى على غرار الرياضيات والإعلام الآلي، مشددا على أن هذه الاتفاقيات التي وقعت مع 10 جامعات جزائرية، لا يجب أن تكون حبر على ورق بل تكون فعالة.

وعن فحوى الاتفاقيات أشار الأمين العام لوزارة التعليم العالي أنه تتعلق بتبادل الطلبة، وكذلك تبادل في البحث العلمي والمخابر، وحتى تبادل أساتذة وطلبة الدكتوراه.

من نفس القسم الحدث