الحدث

رئيسة برلمان زامبيا تحل بالجزائر

في إطار زيارة رسمية تدوم 6 أيام

حلت أمس، بالجزائر رئيسة برلمان جمهورية زامبيا نيللي بوتيت  كاشومبا موتي، وذلك في إطار زيارة رسمية تدوم ستة أيام، حسبما أفاد بيان للمجلس الشعبي الوطني.

وجاء في البيان "بدعوة من إبراهيم بوغالي، رئيس المجلس الشعبي الوطني، حلت أمس، بالجزائر، نيللي بوتيت  كاشومبا موتي، رئيسة برلمان جمهورية زامبيا وذلك في إطار زيارة رسمية تدوم ستة أيام". وأضاف المصدر أن بوغالي استقبل نظيرته الزامبية بالقاعة الشرفية لمطار هواري بومدين الدولي، وأجرى معها محادثات حول واقع العلاقات الثنائية وما يتوقع أن تحققه هذه الزيارة من إضافة لصرحالتعاون المشترك.

من جهتها شرعت، أمس،رئيسة جمعية الصداقة للشعب الصيني مع الشعوب الإفريقية "لي بين"، في زيارة رسمية إلى الجزائر تدوم إلى غاية يوم غد الاثنين. وحسب بيان للغرفة السفلى، فقد كان في استقبالها، على رأس وفد برلماني، وحيد آل سيدي الشيخ نائب رئيس المجلس الشعبي الوطني.

وستكون الزيارة سانحة لتعزيز العلاقات الممتازة التي تجمع البلدين منذ عقود، كما ستكون سانحة لبحث وتدارس آليات ترقية التعاون المشترك في المجالات المختلفة وبذل المزيد من الجهد للارتقاء به إلى مستوى العلاقات الثنائية الجيدة، كما ستجري " لي بين "خلال إقامتها بالجزائر محادثات مع رئيسي غرفتي البرلمان كما ستعقد لقاءات عديدة مع كبار المسؤولين في الدولة.

من نفس القسم الحدث