الحدث

الوزير الأول يكرم الفائزين بجائزة الجزائر لحفظ القرآن

تزامنا مع إحياء ليلة القدر المباركة

كرّم الوزير الأول، أيمن بن عبد الرحمان، أول أمس، الفائزين الأوائل بجائزة الجزائر لحفظ القرآن الكريم وإحياء التراث الإسلامي بجامع الجزائر. 

أشرف الوزير الأول ايمن بن عبد الرحمن أول امس على حفل تكريم الفائزين الأوائل بجائزة الجزار لحفظ القرآن وذلك بحضور، أعضاء الحكومة، مستشار رئيس الجمهورية المكلف بالشؤون القانونية والقضائية بوعلام بوعلام وممثلين عن السلك الدبلوماسي للدول العربية والإسلامية المعتمدين بالجزائر.

ونظم هذا الحفل تحت الرعاية السامية لرئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، احتفالا بليلة القدر، التي تضم هذه الجائزة، فرع المسابقة الوطنية لحفظ القران الكريم وتجويده وتفسيره، وكذا فرع المسابقة التشجيعية لصغار الحفظة بالإضافة إلى لجنة التحكيم شهادات تكريم مسداة من قبل رئيس الجمهورية .

 ولقد تم تسليم الفائزين الأوائل بهذه الجائزة، حيث توجت بالجائزة الأولى في فرع المسابقة الوطنية لحفظ القران الكريم وتجويده وتفسيره، سمية أمير من ولاية البليدة، فيما توج بالجائزة الثانية صلاح الدين ديفلاوي من ولاية المدية، أما المرتبة الثالثة فكانت من نصيب حمزة بن جودي عن ولاية المسيلة، فيما توجت أمينة يخلف من ولاية المدية، فيما يخص المسابقة التشجيعية لصغار حفظة القرآن الكريم، لتعود الجائزة الثانية إلى محمد عبد الرحمان بلقوراري من ولاية غليزان، فيما توجت بالجائزة الثالثة ملاك شتوم من ولاية عنابة.

وبمناسبة هذا الحفل الديني، ألقى إمام المسجد درسا أبرز فيه فضائل شهر رمضان الكريم وليلة القدر المباركة، مذكرا أن هذه المناسبة الدينية هي حافر لفعل الخيرات والإكثار من الدعوات ونبذ التفرقة والخصام بين أفراد المجتمع .

من نفس القسم الحدث