الحدث

الفريق أول شنقريحة يبحث تعزيز التعاون العسكري والأمني مع السعودية

خلال اليوم الثاني من مشاركته في معرض الدفاع والأمن بالبرازيل

بحث رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي الفريق أول السعيد شنقريحة، بريو دي جانيرو، رفقة رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة للمملكة العربية السعودية الفريق أول ركن فياض بن حامد الرويلي، سبل تعزيز مجالات التعاون في المجالات العسكرية والأمنية. 

وكان للفريق أول السعيد شنقريحة، في اليوم الثاني من زيارته إلى البرازيل للمشاركة في مراسم افتتاح معرض (LAAD-2023) للدفاع والأمن، في طبعته الثالثة عشر بالبرازيل، عدة لقاءات مع عدد من مسؤولي الشركات الهندية المشاركة في هذا المعرض، كما عقد جلسة عمل مع القائمين على الشركة البرازيلية لتصنيع الطائرات "أومبراير".

وفي هذا الصدد، كشف بيان لوزارة الدفاع الوطني ان الفريق أول طاف بعدها ببعض أجنحة معرض (LAAD-2023) قصد الاطلاع على آخر ما توصلت إليه التكنولوجيا في مجال صناعة الأسلحة ومختلف الصناعات العسكرية، ويعد المعرض الأكبر في أمريكا اللاتينية في مجال الصناعات العسكرية وأنظمة الدفاع، حيث تشارك في هذه الطبعة أزيد من 80 دولة وأكثر من 340 شركة متخصصة في إنتاج الأسلحة.

يذكر أن رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي الفريق أول، السعيد شنقريحة، كان قد شرع أول أمس، في زيارة رسمية إلى جمهورية البرازيل الاتحادية، وذلك ممثلا لرئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، وزير الدفاع الوطني في فعاليات الطبعة الـ13 لمعرض الدفاع والأمن (2023(LAAD ) المنظم بمدينة ريو دي جانيرو.

وذكرت وزارة الدفاع الوطني، في بيان أن الزيارة التي جاءت "بدعوة من اللواء روي شاغاس ميسكيتا، أمين منتجات الدفاع البرازيلي، تندرج في إطار "تعزيز التعاون بين الجيش الوطني الشعبي والقوات المسلحة البرازيلية"، حيث "ستمكن الطرفين من التباحث حول المسائل ذات الاهتمام المشترك".

من نفس القسم الحدث