الحدث

هذه تعليمات بلعريبي بشأن موقع "عدل بحوش الريح"

عاين أشغال التهيئة الخارجية للمشروع

أمر وزير السكن والعمران والمدينة محمد طارق بلعريبي، بتسريع وتيرة إنجاز سكنات "عدل" بموقع حوش الريح، مشددا على ضرورة فتح مسالك إضافية لتسهيل السير في المشروع، وكان الوزير قد قام أمس، رفقة أحمد معبد والي ولاية البليدة بزيارة ميدانية لموقع 6500 مسكن بيع بالإيجار "عدل" حوش الريح، اين عاين أشغال التهيئة الخارجية وكذا أشغال إنجاز جدران الإسناد التي راوحت نسبة إنجازها 25%.

وفي حديث له مع المؤسسات القائمة على إنجازها، امر بلعريبي بالعمل بشكل منسجم، حتى يتم الإنتهاء من الأشغال في وقت واحد، مع إلزامية العمل بنظام 3×8، فيما عرض مدير التجهيزات العمومية لولاية البليدة مختلف التجهيزات والهياكل التي منحها القطاع للموقع والمتمثلة في ثلاث إبتدائيات، متوسطة، ثانوية، عيادة متعددة الخدمات، مقر للأمن حضري، حيث حدد الوزير آجالا أقصاها نهاية شهر ماي بالنسبة للبدء في الأشغال أربعة تجهيزات عمومية. ونهاية شهر جوان بالنسبة للبدء في أشغال التجهيزات العمومية المتبقية وضرورة العمل بنظام 3×8، كما أمر بتقليص مدة الإنجاز إلى 10 أشهر بالنسبة للثانوية، 8 أشهر بالنسبة للعيادة متعددة الخدمات والمتوسطة. و6 أشهر بالنسبة لـ 3 إبتدائيات.

إلى ذلك، أمر المدير العام للوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره عدل بتخصيص محلات توجه إلى مركز بريد، مقر سونلغاز، فرع بلدي، مقر للموارد المائية، وكذا إتصالات الجزائر، فيما لا تزال أشغال الكهرباء والغاز متواصلة بالتنسيق مع مؤسسة سونلغاز، كما أمر الوزير بتحضير عرض خاص بكل أشغال الربط بمختلف الشبكات نهاية هذا الأسبوع والعمل على تسريع وتيرة الإنجاز.

5 جويلية آخر أجل لاستكمال مشاريع السكنات الاجتماعية بالجنوب

أمهل وزير السكن والعمران والمدينة، طارق بلعريبي، دواوين الترقية والتسيير العقاري بولايات الجنوب، ثلاثة أشهر لاستكمال مشاريع سكنات العمومي الإيجاري الموكلة إليهم، بعد أن حدد الخامس من جويلية الداخل آخر اجل للانتهاء من الانجاز.

وفي إطار سلسلة اللقاءات التقييمية التي يترأسها الوزير  بمقر البنك الوطني للإسكان، أورد بيان للوزارة أن بلعريبي، أعرب عن "امتعاضه" من التأخر المسجل في المشاريع السكنية بولايات الجنوب، وعلى رأسها ولايات أدرار، تيميمون، إليزي، برج باجي مختار وجانت التي كانت في صلب اهتمامه.

وخلال اللقاء أسدى وزير السكن، جملة من الأوامر والتوصيات التي من شأنها تجاوز هذا الوضع، حيث أمر باستكمال إنجاز البرنامج الموكل لدواوين الترقية والتسيير العقاري من سكنات العمومي الإيجاري، قبل 05 جويلية القادم، كما شدد على ضرورة العمل عن تسهيل الإجراءات الإدارية فيما يخص منح السكن الريفي، مع ربط المجمعات الريفية بمختلف الشبكات وإحصاء تلك التي تستوجب توفير أظرفة مالية، ليوجه تعليمات بضرورة دفع مستحقات المؤسسات التي تقوم بعملية الإنجاز وفق العقود التعاقدية، مع التأكيد على ضرورة تسجيل كل المشاريع المتعلقة بالتهيئة والمعنية ببرنامج سنة 2023 وهذا قبل تاريخ 5 جويلية الداخل.

من نفس القسم الحدث