الحدث

الرئيس تبون يهنئ عالم الرياضيات الجزائري, يوسف سعد

بعد نيله جائزة "جون فون نيومان" لسنة 2023

هنأ رئيس الجمهورية, عبد المجيد تبون, عالم الرياضيات الجزائري, يوسف سعد, على نيله جائزة جون فون نيومان للرياضيات لسنة 2023.

وكتب رئيس الجمهورية في تغريدة له عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر أمس أول: "لك مني تحية تقدير، الأستاذ يوسف سعد على فوزك بجائزة جون فون نيومان للرياضيات، على مستوى العالم. أتمنى لك التوفيق و مزيدا من الإسهامات، في هذا المجال..الجزائر فخورة بك".

وجائزة جون فون نيومان للنظريات هي جائزة يمنحها معهد أبحاث العمليات وعلوم الإدارة سنويًا لشخص أو في بعض الأحيان مجموعة من الأشخاص ممن قدم مساهمات جوهرية ومستدامة في مجال النظرية الطبيعة وفي مجالات البحوث التشغيلية وعلوم الإدارة.

وسميت الجائزة تيمنا بعالم الرياضيات جون فون نيومان، وتعطى الجائزة كمكافأة لمجموعة من الأعمال بدلاً من مساهمة معينة، وهي تهدف إلى تسليط الضوء على المساهمات التي صمدت دونما تغيير في وجه الزمن وتشمل معايير الجائزة الأهمية العلمية والابتكار وعمق التأثير والتميز العلمي، وتبلغ قيمة الجائزة 5000 دولار كما تمنح للحائز عليها ميدالية واستشهاد.

وتم منح الجائزة لأول مرة في عام 1975، وكان المستلم الأول لها جورج دانتزيغ، وقد تحصل على الجائزة لما أسهم به عمله في البرمجة الخطية.

من نفس القسم الحدث