الحدث

السهر على ضمان تموين السوق والتصدي للمضاربة

الوزير الأول "يستنفر" ولاة الجمهورية تحسبا لشهر رمضان

وجه الوزير الأول ايمن بن عبد الرحمان تعليمات إلى ولاة الجمهورية تقضي بضرورة اتخاذ كافة التدابير من أجل ضمان تموين السوق بمختلف المواد الغذائية في شهر رمضان، بالإضافة إلى التصدي لجميع أشكال المضاربة وخلق الندرة في الشهر الفضيل.

أشرف، أمس، الوزير الأول، أيمن بن عبد الرحمان, بقصر الحكومة (الجزائر العاصمة)، على اجتماع تنسيقي جمع وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، ابراهيم مراد، بولاة الجمهورية, عبر تقنية التحاضر المرئي عن بعد, خصص للوقوف على ترتيبات شهر رمضان ومتابعة سير مختلف المشاريع التنموية على المستوى المحلي.

ويندرج هذا اللقاء في إطار متابعة الترتيبات والتدابير الرامية الى التكفل بمختلف الملفات ذات الصلة بيوميات المواطن على المستوى المحلي وكذا الوقوف على التحضيرات الخاصة بشهر رمضان الكريم، وهذا تبعا للتعليمات التي أسداها رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، للحكومة خلال ترؤسه أمس الاثنين اجتماعا لمجلس الوزراء.

وفي هذا الاطار، أعطيت توجيهات من أجل اتخاذ كل التدابير التي من شأنها ضمان تموين الأسواق بمختلف المواد الغذائية وكذا التصدي لمحاولات خلق الندرة والمضاربة, الى جانب السهر على تنظيم الأسواق وعمليات التضامن خلال الشهر الفضيل.

وكان رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون قد أمر، أمس الأول، خلال ترؤسه اجتماعا لمجلس الوزراء، الحكومة، بمزيد من الضبط والتنظيم وخصوصا في المدن الكبرى، فيما يتعلق بالتموين، تفاديا لأي شكل من أشكال التذبذب والمضاربة.

من نفس القسم الحدث