الحدث

بوسليماني ينوه بدور الإذاعة الجزائرية في الحد من المعلومات المغلوطة

اعترف بالجهود الكبيرة لها في مجال التكوين

نوه وزير الاتصال محمد بوسليماني، بالدور الذي تقوم به الإذاعة الوطنية وقنواتها الجهوية في الحد من انتشار الإشاعة والمعلومات المغلوطة، واعترف الوزير بالجهود الكبيرة التي بذلتها هذه المؤسسة العمومية في مجال التكوين والرقمنة.

 

قال محمد بوسليماني في كلمة خلال افتتاح أشغال اللقاء الدوري لإطارات الإذاعة الجزائرية تحت عنوان التطور، الرقمنة والتنسيق بين القنوات الوطنية والاذاعات الجهوية الإذاعة بحضور المدير العام  محمد بغالي أمس السبت: "أعترف بالجهود الكبيرة للإذاعة خاصة في مجال التكوين، فهي من أهم وسائل الإعلام التي دخلت الرقمنة من بابها الواسع"

وأضاف الوزير " اليوم أصبحت الرقمنة ليست اختيارا بل أصبحت حتمية، فهي الوسيلة الإعلامية الوحيدة في 58 ولاية"، مشيرا إلى أن الإذاعة اليوم ترافق الدولة في إنجازاتها في مجال التنمية المحلية.

ونوه محمد بوسليماني، بالدور الهام للإذاعة الجزائرية بقنواتها الوطنية وإذاعاتها الجهوية في إعطاء المعلومة الصحيحة والحد من الإشاعات والمعلومات المغلوطة، مؤكدا أن التواصل والاتصال مع المواطن هو العدو الأول للإشاعة ليجعل المواطن عنصرا فعالا في التنمية المحلية.

للإشارة فقد حضر اللقاء كل من إطارات الإذاعة الجزائرية ومديري جميع القنوات الوطنية والموضوعاتية والمحلية.

  •       بغالي: الإذاعة الوطنية تُحسن الرد على الإشاعات والمعلومات المضللة

بدوره قال المدير العام للإذاعة الجزائرية، محمد بغالي، إن الإذاعة الوطنية ليست وسيلة إعلامية بسيطة بل هي من الوسائل الإعلامية الأكثر تأثيرا في المجتمع الجزائري. مؤكدا أنها ترد على الأخبار المغلوطة بمعلومات صحيحة.

وشدد المدير العام للإذاعة على هامش اللقاء الدوري لإطارات الإذاعة الجزائرية قائلا "إن الالتزام الصارم بقواعد المهنة وأخلاقياتها أمر ضروري، لأنه لا يمكن الرد على الأخبار المغلوطة بأخبار مغلوطة والإشاعة بالإشاعة".

وأضاف أن ما نفعله اليوم في الإذاعة الوطنية هو الرد على الإشاعات والهجمات بتمكين الرأي العام من الأخبار الصحيحة المؤكدة ومصادرها من الاخبار الصادقة والقراءة الموضوعية، وتابع" هذه الهجمات تريد ضرب الثقة بين الدولة والمواطن، قائلا" أنتم تعلمون أن الإذاعة الوطنية عبر900 ساعة من البرامج كل يوم المخصصة لمشاكلهم واهتماماتهم.

من نفس القسم الحدث