الحدث

استحداث 4 فروع في مسابقة جائزة حفظ القرآن الكريم

خلال شهر رمضان الفضيل 2023

كشف، محند عزوق، مدير التوجيه الديني وإدارة المساجد بوزارة الشؤون الدينية والأوقاف، عن استحداث 4 فروع في مسابقة جائزة حفظ القرآن الكريم لشهر رمضان الفضيل 2023.

وفي تصريح خصّ به "ملتيميديا الإذاعة الجزائرية"، قال عزوق: "إنّ هناك عدّة نشاطات ستقام في المساجد والمراكز الثقافية الإسلامية خلال شهر رمضان المقبل، على وجه الخصوص المسابقات القرآنية، التي ستنظّم تحت الرعاية السامية لرئيس الجمهورية، وستختتم فعالياتها بتسليم جوائزها في ليلة السابع والعشرين من شهر الصيام". وأضاف عزوق أنّ هناك عدّة مسابقات ستنظّم مع قطاعات أخرى تتعلق بالنساء المُعنفات، ودور الطفولة المسعفة، وذوي الاحتياجات الخاصة ونزلاء المؤسسات العقابية.

وتابع: "ستمتدّ المسابقات لتشمل أيضًا الفضاء السيبراني، عموم الفضائيات ووسائل الإعلام، فضلاً عن وسائط التواصل الاجتماعي. ونوّه عزوق إلى أنّه لأول مرة، سيتّم طبع المصحف الشريف عن طريق تقنية البراي عن رواية ورش عن نافع، بما يتماشى مع الهوية والمرجعية الدينية الوطنية".  وفي ذات السياق قال المتتحدث إنّه" قبل سنوات كنا نحتاج من يتقن قراءة القرآن الكريم، واليوم لدينا شباب كلهم اهتمام بحفظ القرآن بأحكامه وإتقان تلاوته.

من نفس القسم الحدث