الحدث

هذا موعد بداية صب الزيادات في الأجور والمعاشات

شرفة يكشف عن استفادة 8 ملايين شخص من "قرار الرئيس"

كشف وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي يوسف شرفة أمس، عن استفادة أزيد من 8 ملايين شخص من الزيادة في الأجور المعاشات التي أقرّها رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، والمقرّر صبّها بدءً من العاشر إلى العشرين مارس القادم. 

قال وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، في تصريح له للتلفزيون الجزائري، إن الزيادة ستمس مليوني و800 ألف شخص، حيث يشكّل الموظفون نسبة 90 %، بينما تقتصر نسبة 10 % على المتعاقدين. وكان رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، خلال لقائه الدوري مع ممثلي الصحافة الوطنية بث مساء الجمعة الماضي، قد أكد أن قرار رفع الاجور بنسبة تصل إلى 47 بالمائة بحلول سنة 2024 ورفع منح التقاعد والتخفيض في الضرائب على الدخل، أمر استثنائي لا مثيل له يهدف أساسا إلى تحسين القدرة الشرائية للمواطن.

وأوضح الرئيس تبون، أن الزيادات المقررة في الأجور والتي سبق الإعلان عنها، والتي ستصب كلها قبل حلول شهر رمضان المعظم، يعد قرارا "استثنائيا لا مثيل له"، لاسيما -كما قال- وأن نسبة الزيادة ستصل إلى 47 بالمائة بحلول سنة 2024.وحرص الرئيس تبون على التأكيد بأن الزيادات المعلن عنها في الاجور، إضافة إلى رفع منح التقاعد والتخفيض في الضرائب على الدخل، تصب كلها في خانة تحسين القدرة الشرائية للمواطن الجزائري.

بالمقابل، نوّه شرفة إلى أنّ منحة التقاعد تمس مليونين و985 ألف مستفيد، بينما تشمل منحة البطالة نحو مليوني مستفيد، مؤكدًا أنّ منحة البطالة بصيغتها الجديدة (15 ألف دينار) تمّ صبها بدءً من شهر جانفي لفائدة البطالين المسجلين. وعلى صعيد آخر أوضح شرفة، أنه سيتم إدماج 4494 موظفا في قطاع التربية خلال هذه السنة. في منصب مشرف تربوي بالمؤسسات التربوية. وأشار وزير العمل إلى أن سنة 2023 ستكون سنة الغلق النهائي لملف العقود محددة المدة في جهاز الإدماج الإجتماعي والمهني، وكذا ملف المتعاقدين في ملف التربية. وانتهى شرفة، إلى ابراز بلوغ نسبة الإدماج في القطاع الإداري 98.5 %، بعد إدماج 321.621 من مجموع 326.115 مستفيدًا.

من نفس القسم الحدث