الحدث

سايحي: الدولة مستمرة في تحسين ظروف الاستشفاء وتطوير قطاع الصحة

كان على رأس الوفد الوزاري الذي زارّ المصابين في حادث المرور بتيكجدة

أشاد وزير الصحة عبد الحق سايحي، بجهود الدولة المستمرة لتحسين ظروف الاستشفاء وتطوير قطاع الصحة، وأكد أن الدولة دائما ما دعمت الجهود الرامية لتحديث وتطوير القطاع الصحي والعلاج المقدم للمرضى مشيرا أنهم يعملون دائما على ما وصفه بـ" تدارك النقائص".

وجاءت تصريحات عبد الحق سايحي أمس السبت، على هامش زيارته رفقة وزيرة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة كوثر كريكو، إلى المصابين في الحادث المميت الذي وقع مساء الجمعة الماضية بمرتفعات تكجدة (شمال شرق البويرة) مخلفا 10 قتلى و35 وجريحا، حسب حصيلة جديدة.

وقام الوزيران بزيارة مصلحة الطوارئ بمستشفى محمد بوضياف بمدينة البويرة حيث وقفا على الحالة الصحية للمصابين من بينهم العديد من الأطفال الذين ما زالوا يتلقون العلاج اللازم غداة انحراف وسقوط الحافلة التي كانت تنقلهم في منحدر  عمقه 150 مترا على مستوى تكجدة.

وأعرب الوزيران عن تعاطفهما وتضامنهما مع المصابين وعائلاتهم متمنيين  الشفاء العاجل للمصابين، كما أشادا بجهود الطاقم الطبي المجند منذ أمس الجمعة  لضمان الرعاية المناسبة للمصابين، وقال سايحي: "أحيي فرق الأطباء والممرضات والأخصائيين النفسانيين  الذين تجندوا لمساعدة وعلاج الجرحى"، مشيدا بجهود الدولة المستمرة لتحسين ظروف  الاستشفاء وتطوير قطاع الصحة.

وتابع بالقول: "دائما ما دعمت الدولة الجهود الرامية لتحديث وتطوير القطاع  الصحي والعلاج المقدم للمرضى وإننا نعمل على تدارك النقائص"، ولم يفوت الوزيران الفرصة للإشادة بمواطني وسلطات ولاية البويرة لهبتهم  التضامنية الكبيرة قصد مساعدة الجرحى.كما أثنى الوفد الوزاري على طاقم الأطباء والأخصائيين النفسانيين التابعين  للمديرية العامة للأمن الوطني المجند في البويرة لنجدة الجرحى ومساعدتهم.

وخلف حادث مرور وقع ظهيرة الجمعة الماضية على الطريق الوطني رقم 33 المؤدي إلى تيكجدة (شمال شرق البويرة)، 10 وفيات و25 جريحا، حسبما كشفت عنه حصيلة لمصالح الحماية المدنية، و في تصريح لوأج، أوضح المكلف بالاتصال لدى الحماية المدنية، الملازم يوسف عبدات، أن "حافلة لنقل المسافرين قادمة من الجزائر العاصمة باتجاه تيكجدة، قد سقطت في واد على عمق 150 متر، مما خلف 10 وفيات تتراوح أعمارهم بين 5 و75 سنة، اضافة إلى اصابة 25 شخصا"، و تلقى الجرحى، ومن بينهم أطفال، الاسعافات الأولية قبل نقلهم إلى مستشفى محمد بوضياف بالبويرة، حسب أقوال المكلف بالاتصال لدى ذات الهيئة.

من جهته، تنقل والي البويرة، عبد الكريم لعموري، على جناح السرعة إلى مستشفى محمد بوضياف للاطمئنان على صحة المصابين، وأكد عبدات أن "كل الوسائل المادية والبشرية قد سخرت لتعزيز عمليات الانقاذ ومساعدة الجرحى".

من نفس القسم الحدث