الحدث

الوزير ربيقة: الرئيس تبون يولي اهتماما كبيرا للذاكرة الوطنية

يشكل الملف أولوية حيوية لنقل القيم الأصيلة للأجيال القادمة

جدد وزير المجاهدين وذوي الحقوق العيد ربيقة التأكيد على الأولية التي يحوزها ملف الذاكرة الوطنية في برنامج رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، لما يشكله الملف من أهمية لنقل القيم الأصيلة للأجيال القادمة.

أوضح العيد ربيقة في مداخلة له ألقاها خلال افتتاح الأيام الدراسية حول شخصية الشيخ أحمد بن عمر أوراغ، بمدينة بريان بولاية غرداية أمس أول وهي التظاهرة التي نظمتها جمعية أبناء جيل أول  نوفمبر لبريان، أن "هذا اللقاء هو فرصة لنقل قيم حب الوطن للأجيال الصاعدة، وتلقينهم مبادئ التمسك بالهوية الوطنية والتضحيات المبذولة للدفاع عن وطننا بكل الثوابت الوطنية".

و ذكر الوزير بهذه المناسبة أن دائرته الوزارية تعمل على حفظ الذاكرة الوطنية، وفقا لبرنامج رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، الذي يولي اهتماما كبيرا للذاكرة الوطنية، و في هذا الشأن، أكد الوزير أن منطقة غرداية كانت وستبقى حصنا للحفاظ على هويتنا بقيمها وبثوابتها الوطنية.

و أكد ربيقة أن هذه الأيام الدراسية تندرج في مسار نقل الوطنية وحب الوطن للأجيال الصاعدة وكذا الملحمة التاريخية ومختلف مراحل نضال الشعب الجزائري من أجل الحفاظ على هويته، و دينه ونيل استقلاله، و ذكر من جهة أخرى بالمساهمة الكبيرة لسكان غرداية بكل مكوناتها الاجتماعية وبالتضحيات التي قُدمت وروح الالتزام للدفاع عن الوطن وقيمه وثوابته الوطنية.

وتهدف هذه الأيام الدراسية حول شخصية الفقيد الشيخ أحمد بن عمر أوراغ (1917-2004) من تنشيط مجموعة من الجامعيين والباحثين وأعضاء مجلس عمي سعيد (السلطة العليا للمذهب الإباضي)، إلى الترويج وتقديم القراءات والمعلومات العلمية عن هذه الشخصية، حسب المنظمين، وأضافوا أن الأمر يتعلق أيضا بتعريف الأجيال الشابة بتاريخ تخللته تضحيات من أجل الدفاع عن الوطن ضد أعداء الجزائر ودينها.

من نفس القسم الحدث