الحدث

المنتخبون المحليون ملزمون بالتصريح بالممتلكات

مراد يلتزم بمرافقة ودعم سلطة الشفافية والوقاية من الفساد

التزم وزير الداخلية و الجماعات المحلية و التهيئة العمرانية إبراهيم مراد، التزامه بدعم ومرافقة سلطة الشفافية والوقاية من الفساد ومكافحته، لتنظيم لقاءات جهوية لتحسيس المنتخبين المحليين بإلزامية التصريح بالممتلكات.

وجاء هذا لدى استقبال وزير الداخلية والجماعات المحلية و التهيئة العمرانية، أمس، سليمة مسراتي، رئيسة السلطة العليا للشفافية و الوقاية من الفساد و مكافحته، وفق ما افاد به بيان للوزارة أمس، حيث شكل اللقاء وفق ذات المصدر، سانحة لتباحث سبل تعزيز التنسيق مع السلطة بخصوص الإجراءات المتعلقة بالوقاية من الفساد و مكافحته.

وبهذا الشأن، أكد وزير الداخلية، الاستعداد الكامل لمنح كل المرافقة لهذه الهيئة الدستورية، لاسيما في إطار مسار عصرنة إجراءات التصريح بالملكية للمنتخبين المحليين الذي بادرت به.

وفي ذات السياق، أبدى الوزير التزامه بدعم السلطة لتنظيم لقاءات جهوية لتحسيس المنتخبين المحليين بإلزامية التصريح بالممتلكات، و كذا أهمية ترقية دور المجتمع المدني في مجال الشفافية و الوقاية من الفساد و مكافحته.

وحسب بيان وزارة الداخلية، فقد تناول الطرفان أطر التعاون بين الوزارة و السلطة بخصوص تكوين المنتخبين المحليين في مجال الوقاية من الفساد ومكافحته.

من نفس القسم الحدث