الحدث

الحجاج الجزائريون سيجدون كل التسهيلات بالبقاع المقدسة

وزير الحج السعودي يصف لقاءه مع الرئيس تبون بـ "المتميز"

شدّد وزير الحج والعمرة السعودي، توفيق بن فوزان الربيعة على هامش استقباله أمس، من قبل رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون على عمق وقوة العلاقات الثنائية التي تجمع البلدين، مؤكدا بالمناسبة أن المملكة العربية السعودية ستقدم كل التسهيلات للحجاج الجزائريين الذين سيقدر عددهم هذا العام بأكثر من 41 ألف حاج.

أكد وزير الحج والعمرة السعودي، أن بلاده حريصة على تقديم كل التسهيلات للحجاج الجزائريين، وقال في السياق إن المملكة العربية السعودية ترحب بجميع ضيوف الرحمان الجزائريين، خاصة بعد عودة ترتيبات الحج إلى سابق عهدها من حيث العدد ورفع القيود على السن.

وأفاد توفيق بن فوزان الربيعة الذي تعد زيارة الى الجزائر الأولى لوزير حج سعودي، بأنه "تم الاتفاق على تحديد حصة الجزائر بـ 41 ألفا و300 حاج"، مؤكدا، مرة أخرى، "الحرص على تقديم كل التسهيلات للحجاج".

وعن استقباله من طرف الرئيس تبون، وصف توفيق بن فوزان الربيعة هذا اللقاء بـ "المتميز" كونه "يؤكد عمق العلاقات بين الجزائر والمملكة العربية السعودية"، مبرزا "التقدير الكبير" الذي يكنه خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد للجزائر.

وبعد أن لفت إلى أن زيارته تعد الأولى التي يقوم بها وزير الحج والعمرة السعودي للجزائر، شدد السيد توفيق بن فوزان الربيعة على "عمق" و "قوة" العلاقات الثنائية التي تجمع البلدين والتي تعكس روابط "أخوية ومستمرة على مر العصور"، ليؤكد، في السياق ذاته، دعم بلاده لـ"كل ما يساهم في توطيد العلاقات بين الشعبين و البلدين".

وكان وزير الحج والعمرة السعودي، قد أشار في تصريح سابق إلى استعداد السعودية لاستقبال مليونَي حاج، منهم 41.300 حاج من الجزائر خلال موسم الحج للعام الجاري 1444هـ.

يذكر أن هذا لقاء رئيس الجمهورية مع وزير الحج السعودي جرى بحضور مدير ديوان رئاسة الجمهورية، عبد العزيز خلف ووزير الشؤون الدينية والأوقاف يوسف بلمهدي.

من نفس القسم الحدث