الحدث

الفريق أول السعيد شنقريحة يستقبل من قبل وزير الجيوش الفرنسية

تطرقا إلى السبل الكفيلة لتعزيز التعاون العسكري والأمني بين البلدين

استقبل أمس، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي, الفريق أول السعيد شنقريحة، أمس، وفي اليوم الثاني من الزيارة الرسمية التي يقوم بها إلى فرنسا، من قبل وزير الجيوش الفرنسية سيباستيان لوكورنيه.

وجاء في بيان لوزارة الدفاع الوطني "في اليوم الثاني من الزيارة الرسمية التي يقوم بها إلى فرنسا، أستقبل يوم 24 جانفي الفريق أول السعيد شنقريحة، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي من قبل سيباستيان لوكورنيه وزير الجيوش الفرنسية بمقر الوزارة، أين قدمت له تشكيلات من مختلف القوات الفرنسية التشريفات العسكرية".

إثر ذلك- يضيف البيان- " كان للفريق أول, رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي اجتماع موسع مع وزير الجيوش الفرنسية بحضور الفريق أول تيري بورخارد، رئيس أركان الجيوش الفرنسية", وتطرقت المباحثات – مثلما اوضح المصدر - " الى السبل الكفيلة بتعزيز التعاون العسكري والأمني ليتكلل الاجتماع بالتوقيع على ورقة طريق مشتركة".

وخلص البيان "في الختام وقع الفريق أول السعيد شنقريحة, رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي على السجل الذهبي لوزارة الجيوش الفرنسية

كما تباحث، أمس، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي الفريق أول السعيد شنقريحة مع رئيس أركان الجيوش الفرنسية حول السبل الكفيلة لتعزيز التعاون العسكري والأمني بين البلدين، وذلك لدى استقباله بالمدرسة العسكرية بباريس.

وجاء في بيان لوزارة الدفاع الوطني أمس، "مواصلة للزيارة الرسمية التي يقوم بها إلى فرنسا وخلال أمسية 23 جانفي الجاري، أستقبل الفريق أول السعيد شنقريحة، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي بالمدرسة العسكرية بباريس، من طرف الفريق أول تيري بورخارد، رئيس أركان الجيوش الفرنسية، حيث قدمت له تشكيلة من الجيش الفرنسي التحية الشرفية الفريق أول، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي وبعد عزف النشيدين الوطنيين للبلدين، استعرض تشكيلات من مختلف القوات الفرنسية قدمت له التشريفات العسكرية".

وأضاف البيان "إثر ذلك، كان لرئيس أركان الجيش الوطني الشعبي لقاء على إنفراد مع نظيره الفرنسي، أين تباحثا السبل الكفيلة بتعزيز التعاون العسكري والأمني بين البلدين،  لتتوسع بعدها المحدثات إلى أعضاء وفدي البلدين".

يذكر، أن الفريق أول كان قد خُص أول أمس باستقبال من طرف الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، حيث سلمه رسالة خطية من قبل رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون.

 وحل أول أمس الفريق أول السعيد شنقريحة بباريس، حيث كان في استقباله لدى وصوله إلى مطار باريس بورجي بفرنسا كل من العميد إيريك بيلتيي، المكلف بالعلاقات الدولية العسكرية لدى قيادة أركان الجيوش الفرنسية وكذا سفير الجزائر بفرنسا.

من نفس القسم الحدث