الحدث

الفريق أول شنقريحة يحظي باستقبال من طرف رئيس الجمهورية الفرنسية

سلّمه رسالة خطية من قبل رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون

 حظي، أمس،  الفريق أول السعيد شنقريحة، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي باستقبال من طرف رئيس الجمهورية الفرنسية إيمانويل ماكرون، حيث سلمه رسالة خطية من قبل عبد المجيد تبون، رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة وزير الدفاع الوطني، حسب ما أفاد به أمس، بيان لوزارة الدفاع الوطني.

وأضاف المصدر "وقد حضر هذا الاستقبال إلى جانب الوفد الجزائري سيباستيان لوكورنيه وزير الجيوش الفرنسية والفريق أول تيري بورخارد، رئيس أركان الجيوش الفرنسية، اللقاء كان فرصة للتطرق لعلاقات التعاون العسكري الجزائري الفرنسي وسبل تعزيزها.

وكان في استقبال رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، الفريق أول السعيد شنقريحة لدى وصوله إلى مطار باريس بورجي بفرنسا كل من العميد إيريك بيلتيي، المكلف بالعلاقات الدولية العسكرية لدى قيادة أركان الجيوش الفرنسية وكذا سفير الجزائر بفرنسا.

يذكر أن رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، الفريق أول السعيد شنقريحة، قد شرع أمس، في زيارة رسمية إلى فرنسا، وذلك بدعوة من رئيس أركان الجيوش الفرنسية، الفريق أول تيري بورخارد، حسب ما أفاد به بيان لوزارة الدفاع الوطني.

وأوضح  المصدر ذاته أنه "بدعوة من الفريق أول تيري بورخارد، رئيس أركان الجيوش الفرنسية، يشرع السيد الفريق أول السعيد شنقريحة، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، في زيارة رسمية إلى فرنسا، ابتداء من يوم الاثنين 23 جانفي 2023".

وتابع البيان أن "هذه الزيارة، التي تندرج في إطار تعزيز التعاون بين الجيش الوطني الشعبي والجيوش الفرنسية، ستمكن الطرفين من التباحث حول المسائل ذات الاهتمام المشترك".

من نفس القسم الحدث