الحدث

الجزائر تجدد وقوفها الدائم إلى جانب ليبيا

لعمامرة يشارك في الاجتماع التشاوري لوزراء الخارجية العرب بطرابلس، ويؤكد:

جدد وزير الخارجية الجزائري رمطان لعمامرة، في لقاء جمعه برئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي، أمس، تأكيد تضامن الجزائر ووقوفها الدائم إلى ليبيا حكومة وشعبا، لتجسيد أولويات المرحلة الراهنة.

أجرى وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج رمطان لعمامرة، أمس، مباحثات بالعاصمة الليبية طرابلس، مع رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي، وذلك قبيل انطلاق أشغال الاجتماع التشاوري لوزراء خارجية الدول العربية، واكد رئيس الدبلوماسية الجزائر، عزم الجزائر على مواصلة دعمها لليبيا، ووقوفها الدائم إلى جانب الشعب الليبي، لتجسيد أولويات المرحلة الراهنة.

 وبالمناسبة، نقل وزير الشؤون الخارجية، تحيات الرئيس الجزائري عبدالمجيد تبون وحرصه على تعزيز الاستقرار في ليبيا وعودتها إلى دورها الطبيعي، ليتطرق اللقاء إلى آفاق التعاون والتنسيق المشترك بين البلدين الشقيقين، ومساعي الجزائر الحثيثة لتعزيز الاستقرار والوصول للانتخابات في أقرب الآجال.

لعمامرة يتباحث مع  نظيرته الليبية

وفي سياق ذي صلة، بحث وزير الشؤون الخارجية رمطان لعمامرة، أمس، رفقة وزيرة الخارجية بحكومة الوحدة الوطنية الليبية، نجلاء المنقوش، المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية في العاصمة طرابلس، حيث أكدت المنقوش ضرورة العمل بمخرجات "إعلان الجزائر" الصادر عن القمة العربية المنعقدة بالجزائر، بشأن الالتزام بتعزيز العمل العربي المشترك لصالح قضايا الأمة العربية.

ويشارك لعمامرة في الاجتماع التشاوري لوزراء خارجية الدول العربية المنعقد في العاصمة طرابلس، بمشاركة الدول الأعضاء بالجامعة العربية، فيما تترأس وزيرة الخارجية الليبية مجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري في دورته الـ158.

من نفس القسم الحدث