الحدث

الجزائر تعلن إعادة تمويل كوبا بالمحروقات

فيما أنهى الرئيس الكوبي أمس زيارته الرسمية

أنهى رئيس جمهورية كوبا، ميغيل دياز كانيل برموديز، أمس، زيارة العمل والصداقة إلى الجزائر، التي أجرى خلالها جملة من المحادثات الموسعة مع رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، الذي أقر عديد الإجراءات التي تخدم الجانب الكوبي وتعزز العلاقات الثنائية بين البلدين.

غادر أمس الرئيس الكوبي ميغيل دياز كانيل برموديز، الجزائر بعد زيارة عمل وصداقة شرع فيها منذ الأربعاء المنقضي، وكان في  توديع الرئيس الكوبي، الوزير الأول  أيمن بن عبد الرحمان، في مطار هواري بومدين الدولي، وكان  رئيس جمهورية كوبا قد أدى أول أمس زيارة إلى جامع الجزائر.

يذكر أن زيارة الرئيس الكوبي شهدت إجراء عديد المباحثات المعمقة مع رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، شملت العديد من مسؤولي القطاعات من كلا البلدين ووفق بيان لرئاسة الجمهورية، فقد أجرى الرئيس تبون، محادثات مع رئيس جمهورية كوبا، بحضور وزير الشؤون الخارجية رمطان لعمامرة ومدير ديوان رئاسة الجمهورية عبد العزيز خلف، ووزير الطاقة والمناجم محمد عرقاب، كما خص رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، نظيره الكوبي، ميغيل دياز كانيل برموديز، باستقبال خاص في مقر رئاسة الجمهورية، يوم الخميس.

وخلال ندوة صحفية نشطها عقب استقباله الرسمي لرئيس كوبا، أعلن رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، عن منح كوبا محطة لتوليد الكهرباء بالطاقة الشمسية، كما أوضح، أن الجزائر ستعيد تمويل هذا البلد بالمحروقات. وهذا من أجل  إعادة تفعيل محطات الكهرباء، معلنا في سياق آخر، عن إلغاء فوائد المديونية مع كوبا، حيث أشار الرئيس تبون في ندوة صحفية، إلى أنه تقرر تأجيل هذه الفوائد إلى وقت لاحق.

من نفس القسم الحدث