الحدث

الرئيس تبون في الدوحة لحضور افتتاح مونديال 2022

بدعوة من تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر

قرر رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، حضور حفل الافتتاح الرسمي لبطولة كأس العالم لكرة القدم 2022، اليوم.

وكتبت صفحة رئاسة الجمهورية في "الفايسبوك" أمس: "بدعوة من أخيه سمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير دولة قطر الشقيقة، توجه رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون، اليوم، إلى قطر لحضور افتتاح كأس العالم 2022، في العاصمة الدوحة"، ونشرت صورا للرئيس تبون قبل أن يغادر أرض الوطن وهو يودع عددا من المسؤولين يتقدمهم الوزير الأول أيمن عبد الرحمن، وسعيد شنقريحة رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي.

وكانت مصادر مطلعة قد أكدت في وقت سابق أن أمير قطر الشيخ تميم بن حمد، وجه دعوة رسمية إلى الرئيس تبون، لحضور حفل الافتتاح والمباراة الأولى بالمونديال بين قطر والإكوادور.

وتعرف العلاقات الجزائرية القطرية، فترة انتعاش، حيث حضر أمير قطر، حفل افتتاح دورة ألعاب البحر المتوسط التي استضافتها مدينة وهران الصيف الماضي، كما حضر القمة العربية التي انعقدت مطلع الشهر الجاري بالعاصمة، مقابل زيارة دولة للرئيس تبون إلى قطر في فيفري الماضي.

وقال تبون في تصريح لوكالة الأنباء القطرية نهاية الشهر الماضي "هذه المنافسة العالمية التي تنظمها قطر ستبقى محفورة في تاريخ كرة القدم"، وأضاف تبون "قطر ستدهش العالم بمستوى التنظيم المحكم في كل المجالات".

من نفس القسم الحدث