الحدث

ترتيبات "فورية" لضبط شعبة اللحوم الحمراء

وزارة الفلاحة والتنمية الريفية تعلن:

اعلنت وزارة الفلاحة والتنمية الريفية، أمس، في بيان لها، عن اتخاذ عدة ترتيبات "فورية" لضبط شعبة اللحوم الحمراء بهدف تطوير المهنة والمحافظة على السلالات و لغرض توفير لحوم حمراء للمواطن "بالنوعية وبأسعار مقبولة".

وتم اتخاذ هذه الترتيبات بالإجماع بين مختلف الفاعلين في الشعبة، خلال لقاء وطني لمناقشة مسألة ضبط شعبة اللحوم الحمراء, ترأسه أول أمس، وزير الفلاحة والتنمية الريفية، محمد عبد الحفيظ هني، يضيف نفس المصدر.

وتتضمن هذه الترتيبات، تكثيف نظام الثلاثية الذي يتضمن التعاون بين المربي والديوان الوطني لتغذية الأنعام لتوفير الأعلاف بسعر ثابت 2600 دج/قنطار والجزائرية للحوم الحمراء التي تتكفل بشراء المنتوج وتعميمه عبر كل المناطق استجابة لطلب الموالين بهدف استقرار المهنة وضمان توفير الأعلاف وبيعها وتنظيمها بأسعار مدروسة، حسب البيان.

إلى جانب ذلك، تقرر غلق أسواق الماشية طوال مدة العملية الكبرى للإحصاء الوطني للثروة الحيوانية، مع الترخيص للتسويق المباشر للأغنام من الموال إلى المذابح لضمان وفرة المنتوج، وتذكير المهنيين بأن عملية إحصاء الماشية وإنشاء قاعدة بيانات, تبقى تحت اشراف الولاة المكلفون بمتابعة هذه العملية الهامة.

من نفس القسم الحدث