الحدث

"الجزائر المتمسكة بطابعها الاجتماعي تعمل على تحرير المبادرات"

النواب يصادقون علىمشروع القانون الأساسي العام للوظيفة العمومية وبوغالي يؤكد:

صادق، أمس، نواب المجلس الشعبي الوطني, أمس, على مشروع القانون المتم للأمر المتضمن القانون الأساسي العام للوظيفة العمومية والمكرس لحق الاستفادة من عطلة لإنشاء مؤسسة.

وتم التصويت على مشروع القانون خلال جلسة علنية ترأسها رئيس المجلس, السيد إبراهيم بوغالي, بحضور وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي يوسف شرفة وكذا وزيرة العلاقات مع البرلمان, بسمة عزوار.

وعقب التصويت على نص مشروع القانون, أكد رئيس المجلس الشعبي الوطني, إبراهيم بوغاليأن" الجزائر التي تتمسك بالطابع الاجتماعي وروح التضامن والتكافل هي نفسها الجزائر التي تعمل على تحرير الطاقات وإعطاء الفرص للافراد للمساهمة في البناء الحضاري الذي يعتزم المجتمع تبنيه منهجا صار من حتمية النهوض والاقلاع".

وأضاف بالقول أنه بالمصادقة على نصي مشروعي القانونين, "نكون قد أضفنا لبنة جديدة في صرح المنظومة التشريعية الوطنية, التي تتيح الفرصة للجميع للإسهام في الاقتصاد الوطني والتقليص من البطالة", بالإضافة إلى "محاصرة منابع السوق السوداء وإدماجها في الأطر القانونية مما يوسع دائرة التحصيل الجبائي".

من جهته أكد وزير العمل أن نص مشروع القانون الذي حظي بتزكية النواب يعتبر "لبنة أخرى في صرح منظومتنا التشريعية في العمل", كما سيساهم في "فتح آفاق جديدة في مجال خلق مناصب الشغل".

من نفس القسم الحدث