الحدث

الرئيس تبون يلتقي عددا من قادة العالم

على هامش مشاركته في "قمة المناخ" بمصر

أجرى رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، أمس، سلسلة من اللقاءات مع زعماء وكبار المسؤولين بعديد الدول المشاركة في أشغال القمة لرؤساء الدول والحكومات للدورة ال27 للأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ، التي تختتم أشغالها اليوم بشرم الشيخ المصرية.

شهدت مشاركة رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون في أشغال القمة لرؤساء الدول والحكومات للدورة ال27 للأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ، المنعقد بمصر، عديد النشاطات واللقاءات الهامشية التي جمعته بعدد من رؤساء الدول المشاركة في القمة، إلى جانب عدد من كبار المسؤولين والوزراء.

وحسب ما اوردته وكالة الانباء الجزائرية أمس، فإن رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، كان قد استقبل بمدينة شرم الشيخ المصرية، الرئيس البلغاري، رومان رديف، الذي تباحث معه على هامش مشاركتهما في أشغال قمة لمناخ.

وفيما يتعلق بالمسؤولين والوزراء الذين التقاهم الرئيس تبون، فقد أشارت وكالة الانباء إلى أنه وعلى هامش مشاركته في أشغال القمة لرؤساء الدول والحكومات للدورة ال27 للأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ، استقبل رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، بمدينة شرم الشيخ المصرية، كلا من رئيسة الوزراء الايطالية، جيورجيا ملوني، والوزير الأول الهولندي، مارك روت.

وتعكس مشاركة رئيس الجمهورية في أشغال هذه لقمة، مدى حرص الجزائر على المساهمة وتقديم البدائل والحلول الأنجع للمشاكل المناخية من اجل الوصول على نتائج توافقية بشأن طرق مكافحة الكوارث الناجمة عن التقلبات المناخية، ويرتقب أن تختتم أشغال القمة لرؤساء الدول والحكومات للدورة ال27 للأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ، اليوم بمدينة شرم الشيخ المصرية.

وعقب استقباله من طرف رئيس الجمهورية، أكد الوزير الأول الهولندي، مارك روت، أن هناك "العديد من الملفات التي يمكن تطويرها بين الجزائر وهولندا إلى جانب ما حققه البلدان من تطور ملحوظ في قطاعات الفلاحة والاقتصاد ومجالات أخرى"، وأضاف أن اللقاء كان "مثمرا" وتم خلاله التطرق الى المسائل الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

ماكرون يهنىء الرئيس تبون بنجاح القمة العربية

وفي إطار سلسلة لقاءاته بقادة بعض الدول المشاركة في القمة، إلتقى رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، أمس نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون بمدينة شرم الشيخ بمصر، حيث اوردت رئاسة الجمهورية، أن الرئيس الفرنسي هنأ نظيره الجزائري بنجاح القمة العربية التي احتضنتها الجزائر يومي 1 و2 من الشهر الجاري، كما أجرى رئيس الجمهورية، لقاءات ثنائية عديدة مع قادة دول إفريقية.

من نفس القسم الحدث