الحدث

الإتحاد الأوربي يشيد بجهود الجزائر في تحقيق المصالحة الفلسطينية

بلاني يستقبل الممثل الخاص للاتحاد الأوروبي من أجل عملية السلام في الشرق الأوسط

أشاد الممثل الخاص للاتحاد الأوروبي من أجل عملية السلام في الشرق الأوسط، سفين كوبمانس لجهود الجزائر للم شمل الفصائل الفلسطينية.

وجاء هذا خلال استقبال الأمين العام لوزارة الخارجية والجالية الوطنية بالخارج عمار بلاني، اليوم، الممثل الخاص للاتحاد الأوروبي من أجل عملية السلام في الشرق الأوسط.

وفي هذا الصدد أفاد بيان للوزارة، أنه وخلال هذا اللقاء، أشاد كوبمانس بجهود الجزائر التي توجت يوم 13 أكتوبر بالتوقيع على "اعلان الجزائر" للم شمل الفصائل الفلسطينية، مشددا على "ضرورة اعادة التأكيد على مبادرة السلام العربية لسنة 2022 كأساس لضمان حل عادل ومستدام للنزاع في الشرق الأوسط", حسب البيان.

ومن جهته، جدد بلاني التأكيد على "الطابع المركزي" للقضية الفلسطينية التي سيتم تسليط الضوء عليها خلال القمة المقبلة لجامعة الدول العربية المقررة يومي 1 و 2 نوفمبر بالجزائر العاصمة، مذكرا بالجهود التي بذلتها الجزائر لتحقيق لم الشمل و دعم الشعب الفلسطيني.

وبهذه المناسبة، أشاد المسؤول ذاته "بتوافق الرؤى مع الاتحاد الأوروبي بخصوص هذا الملف لاسيما فيما يخص جهودها لإقامة دولة فلسطينية وفقا لقرارات الامم المتحدة ذات صلة", يضيف المصدر ذاته.

من نفس القسم الحدث