الحدث

الرئيس تبون يجري حركة جزئية في سلك القضاء

تحويل 9 رؤساء مجالس قضائية و10 نواب عامين وترقية 18 قاضيا

أجرى، أمس، رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، حركة جزئية في سلك رؤساء المجالس القضائية والنواب العامين لدى المجالس القضائية.

وحسبما أعلن عنه بيان لرئاسة الجمهورية فقد قد شملت الحركة تحويل 9 رؤساء مجالس قضائية و10 نواب عامين وترقية 18 قاضيا لتولي منصب رئيس مجلس قضائي أو نائب عام، إلى جانب تكليف 5 إطارات قضائية بوظائف أخرى وكذا إنهاء مهام 14 رئيس مجلس قضائي و 4 نواب عامين.

وجاء في البيان: "طبقا لأحكام المادتين 91 الفقرة 07 و 92 من الدستور والمادة 49 من القانون العضوي المتضمن القانون الأساسي للقضاء، أجرى رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، حركة جزئية في سلك رؤساء المجالس القضائية والنواب العامين لدى المجالس القضائية، شملت تحويل تسعة رؤساء مجالس قضائية وعشرة نواب عامين وترقية ثمانية عشر  قاضيا لتولي منصب رئيس مجلس قضائي أو نائب عام، إلى جانب تكليف خمسة إطارات قضائية بوظائف أخرى وكذا إنهاء مهام أربعة عشر رئيس جلس قضائي وأربعة  نواب عامين".

وحسب بيان الرئاسة، فإن "الحركة الجزئية في سلك القضاء تهدف إلى إعطاء ديناميكية لسير الجهات القضائية وتحسين نوعية أدائها من خلال تعيين كفاءات قضائية برهنت على جدارتها في ميدان العمل القضائي.

 

من نفس القسم الحدث