الحدث

مجلس أعمال جزائري ياباني لتنشيط التعاملات الاقتصادية قريبا

تم الاتفاق على انشاه خلال لقاء جمع رزيق بسفير اليابان في الجزائر

يسعي قطاع التجارة الفترة الأخيرة لربط اتفاقيات شراكة وتفعيل وإنشاء مجالس اعمال لتنشيط التعاملات الاقتصادية  مع عدد من البلدان منها اليابان والتي تعتبر شريك موثوق للجزائر .

وفي هذا السياق استقبل وزير التجارة و ترقية الصادرات، كمال رزيق بمقر  الوزارة، السفير الياباني كيرا كونو، حيث تطرق الطرفان الى سبل تعزيز علاقات الشراكة بين البلدين. وأكد بيان للوزارة ، أمس أن الطرفات أتفقا على انشاء مجلس أعمال جزائري ياباني لبعث وتنشيط التعاملات الإقتصادية والتجارية بين البلدين. كما أبدى السفير الياباني الاهتمام البالغ لمؤسسات بلده بالاستثمار في الجزائر لاسيما في ظل منطقة التبادل الحر في أفريقيا و التي تجعل منها كما صرح بوابة لأفريقيا. هذا وقد تطرق الطرفان للعلاقات و الشراكة الاقتصادية بين الجزائر و اليابان و سبل توطيدها. و في هذا الصدد أبدى سفير اليابان استعداد بلاده لبناء شراكة حقيقية مع افريقيا خاصة في ظل مشاركة بلاده في الندوة المشتركة مع دول القارة التي تنعقد بتونس، تيكاد 8 والتي تأتي بعنوان "تنمية يقودها الأفارقة".

  • نحو افتتاح فرع لعملاق الصناعة الألمانية "بوش" في الجزائر

 وفي سياق منفصل استقبل وزير التجارة وترقية الصادرات كمال رزيق أيضا رئيس فرع إفريقيا لمؤسسة بوش Bosch الألمانية ماركوس ثيل، ورئيسة الغرفة الجزائرية الألمانية مونيكا أراث، وممثل الشركة بالجزائر. وحسب بيان للوزارة، فقد بحث الوزير رزيق مع ضيوفه "سبل تعزيز الشراكة و تطوير الاستثمار بين البلدي". كما تطرق إلى "إمكانية إقامة فرع للشركة بالجزائر" واعتبر بيان الوزارة، أن افتتاح فرع لشركة "بوش" الألمانية في الجزائر، سيضمن لها "ولوج السوق الإفريقية بقوة، خاصة في ظل وجود البلاد ضمن منطقة التبادل الحر في إفريقيا" وتنشط "بوش"، وهي شركة متعددة الجنسيات، يقع مقرها في غيرلينغن الألمانية، في مجالات النقل، والسلع الاستهلاكية، والتكنولوجيا الصناعية، وتكنولوجيا الطاقة والبناء.

من نفس القسم الحدث