الحدث

إخماد جميع حرائق الغابات في الجزائر

بعد نجاح التحكم في 73 بؤرة حريق خلال الـ 24 ساعة الأخيرة، الحماية المدنية:

أعلنت مصالح الحماية المدنية اليوم الجمعة إخماد جميع الحرائق التي اندلعت مؤخرا في عدة ولايات بشمال البلاد، بفضل التحكم التام في 73 بؤرة حريق خلال الـ 24 ساعة الأخيرة، وقال المدير الفرعي للإحصائيات والإعلام بالمديرية العامة للحماية المدنية، العقيد عاشور فاروق في تصريح صحفي: "اليوم وبحلول الساعة الرابعة صباحا تم التحكم في إخماد جميع الحرائق".  وتم إخماد 26 بؤرة حريق بولاية الطارف و18 بؤرة في سوق أهراس و4 بؤر في تيزي وزو و4 بؤر في سكيكدة و4 في تيبازة و4 في قالمة و4 في قسنطينة و2 في سطيف و2 في بجاية وبؤرة في جيجل وبؤرة في تبسة وبؤرة في الشلف وبؤرة في البليدة وبؤرة في تلمسان.

وصرح العقيد عاشور في الصدد قائلا أن هناك بؤرة واحدة في ولاية سكيكدة، يبقى التحكم فيها "تحت المراقبة" لغاية كتابة هذه الأسطر.

وخلفت هذه الحرائق وفاة 37 شخصا وإصابة 183 آخرين، حيث سجلت ولاية الطارف وفاة 30 شخصا جراء الحرائق، بينما سجلت ولاية سوق أهراس 5 وفيات وشهدت ولاية سطيف وفاة شخصين متأثرين بحروق بليغة، حسب آخر حصيلة للحماية المدنية.

إلى ذلاك تنقل مساء أمس الخميس، إلى ولاية الطارف، خبراء والشرطة العلمية للتعرف على هويات جثث لضحايا الحرائق، وحسب ما أفادت به إذاعة الطارف، فقد تنقل ستة خبراء من المعهد الوطني للأدلة وعلم الإجرام ببوشاوي وعشرة خبراء من الشرطة العلمية بقسنطينة لأجل التعرف على هوية الجثث المتفحمة جراء الحرائق التي شهدتها ولاية الطارف.

وحسب ذات المصدر، فقد تم تحديد هويات 18 جثة متفحمة تعـود لضحايا حرائق الغابات المندلعة مؤخرا، فيما تعذر على المختصين التعرف على هويات 15 جثة أخرى.

من نفس القسم الحدث