الحدث

السفير الفلسطيني يثمن مواقف الجزائر الشجاعة تجاه القضية الفلسطينية

خلال وقفة تضامنية بالجزائر مع الشعب الفلسطيني

أعرب السفير الفلسطيني باجلزائر فايز أبو عطية عن جزيل شكره  للجزائر رئاسة وحكومة وشعبا عن المواقف الشجاعة التي تتخذها في وقوفها الدائم مع الشعب الفلسطيني، مثمنا موقفها الثابت تجاه القضية الفلسطينية، كقضية مركزية.

نظمت، بمقر سفارة دولة فلسطين بالجزائر، وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني للتنديد بالعدوان الصهيوني الأخير على قطاع غزة، وأكد سفير دولة فلسطين لدى الجزائر، فايز أبو عطية، أن الشعب الفلسطيني واحد، بالضفة الغربية وغزة، وسيواصل نضاله من أجل إقامة دولته وعاصمتها القدس الشريف.

وأعتبر أن ما يرتكبه الكيان الصهيوني في حق الشعب الفلسطيني "جريمة بشعة مكتملة الأركان"، مطالبا المجتمع الدولي باتخاذ مواقف حاسمة من أجل توفير الحماية للشعب الفلسطيني ومحاسبة الاحتلال، كما دعا "المجتمع الدولي، لا سيما الولايات المتحدة، بالكف عن الكيل بمكيالين، فالجريمة جريمة و القتل قتل والاحتلال احتلال عندما يتعلق بالكيان الصهيوني أو بغيره"، وشكر السفير الجزائر "رئاسة وحكومة وشعبا عن المواقف الشجاعة التي تتخذها في وقوفها الدائم مع الشعب الفلسطيني"، مثمنا موقفها الثابت تجاه القضية الفلسطينية، كقضية مركزية.

من جهته، جدد فاتح سريبلي، رئيس المنظمة الطلابية الجزائرية الحرة، التي نظمت هذه الوقفة التضامنية، دعم الطلبة للقضية الفلسطينية، منددا بالسياسة الدولية التي تكيل بمكيالين وبقائها مكتوفة الأيدي أمام ما يتعرض له الشعب الفلسطيني الأعزل من حصار ودمار في حرب شعواء ضد الإنسانية أمام آلة الحرب الصهيونية. وأشاد المتحدث "بالخطوات الجريئة التي يقوم بها رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون من أجل توحيد الفصائل الفلسطينية".

من نفس القسم الحدث