الحدث

عرقاب يتفقد المقر الجديد لمجمع مناجم الجزائر

قام وزير الطاقة والمناجم محمد عرقاب، بزيارة المقر الجديد لمجمع مناجم الجزائر "منال" الموجود بحيدرة (ولاية الجزائر)، حسبما أفاد به بيان للوزارة.

وأجرى عرقاب الذي كان مرفوقا خلال هذه الزيارة بالرئيس المدير العام للمجمع وإطارات من الوزارة، جولة تفقدية داخل المبنى, والمكاتب المختلفة، حيث اطلع على التجهيزات المتوفرة، حسب نفس المصدر.

وفي هذا الإطار، أشاد الوزير بجودة التجهيزات التي راعت معايير بيئة العمل الجيدة, مشددا على ضرورة التقيد التام والالتزام بقوانين وشروط السلامة والأمن مع إزالة مسببات حوادث العمل والحيلولة دون وقوعها.

وخلال هذه الزيارة، أشار عرقاب إلى أن مجمع مناجم الجزائر يسعى منذ إنشائه إلى تطوير الاستكشاف المنجمي الوطني قصد الكشف عن موارد معدنية جديدة في البلاد واستغلالها, وإعداد وتطبيق إستراتيجية للتطوير ما من شأنه أن يساعد على توفير مناصب الشغل ورفع نسبة الصادرات من غير المحروقات.

يذكر أن مجمع "منال" متخصص في البحث والاستكشاف والتطوير واستغلال المجال المنجمي وتسويق المنتجات المنجمية. ويتكون هذا المجمع العمومي من عشر شركات مملوكة بالكامل وسبعة مشاريع مشتركة وهو يوظف حوالي 9000 عامل.

ومن أهم مهامه الأساسية، تطوير الاستكشاف في المجال المنجمي الوطني لإبراز موارد معدنية جديدة, تطوير وتشغيل المناجم والمحاجر وأي نوع آخر من الأنشطة المنجمية, القيام بأي عملية تحويل وتثمين المنتجات المنجمية، توزيع وتسويق المنتجات المستخرجة من عمليات التعدين و / أو الناتجة عن تحويلها, تطوير الموارد المنجمية بمفردها أو بالشراكة وتعزيز وتطوير التكامل الوطني في مجالات التكوين والبحث والتطوير والهندسة والصناعة بشكل عام.

من نفس القسم الحدث