الحدث

أطفال من مخيمات اللاجئين الصحراويين في زيارة للوحدة الوطنية

للتعرف عن قرب على سلك ومهام الحماية المدنية

استفاد فوج يتكون من 120 طفل من مخيمات اللاجئين الصحراويين، أمس بالجزائر العاصمة، من زيارة موجهة لمقر الوحدة الوطنية للتدريب والتدخل بالدار البيضاء، للتعرف عن قرب على سلك ومهام الحماية المدنية.

وفي تصريح صحفي على هامش الزيارة، أوضح المدير الفرعي للإحصاء والإعلام بالمديرية العامة للحماية المدنية، العقيد فاروق عاشور، أن هذه الزيارة "تندرج في إطار البرنامج الموجه لفائدة أطفال الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية، ويعد هذا الفوج الأول بالنسبة للفترة الصيفية، حيث سيتم استقبال أفواج أخرى تدريجيا لتعريفهم بسلك و مهام جهاز الحماية المدنية".

وأضاف في نفس السياق، أن "من أبرز المعارف التي يتم تلقينها لأطفال المخيمات، تشمل أبجديات السلامة والوقاية من مختلف الأخطار التي يمكن أن يتعرض لها الأطفال في حياتهم اليومية مع التركيز على الجانب التحسيسي ودعم مكتسباتهم المعرفية بخصوص مختلف الوسائل والعتاد المستعمل أثناء التدخلات الميدانية لأعوان الحماية المدنية".

كما سيستفيد الفوج في وقت لاحق --يضيف المتحدث-- من زيارة إلى الوحدة البحرية لذات الجهاز بغرض تقديم إرشادات مرتبطة بالحماية من مخاطر الغرق بالبحر والمسطحات المائية.

من جهته، أشاد رئيس الوفد الصحراوي، سعيد محمد سالم، "بمبادرة المديرية العامة للحماية المدنية لاستقبال واحتضان أطفال المخيمات الصحراوية، بغرض تعريفهم بماهية هذا الجهاز".وثمن بالمناسبة، "جهود الجزائر" الداعمة للقضايا العادلة، لاسيما منها القضية الفلسطينية وقضية الصحراء الغربية.

وشملت الزيارة تنظيم عدد من التمارين التطبيقية لمحاكاة عدد من التدخلات العملياتية لأعوان الحماية المدنية على غرار إنقاذ و إسعاف ضحايا حوادث المرور وإخماد الحرائق، إضافة إلى عرض للكلاب المدربة على البحث والإنقاذ (الفرقة السينوتقينة).

من نفس القسم الحدث