الحدث

إخماد حريق شب بمركز التموين بالوجبات الغذائية

الخطوط الداخلية بمطار هواري بومدين

شب صباح أمس حريق على مستوى المركز الخاص بتموين الخطوط الداخلية بالواجبات الغذائية بمطار هواري بومدين الدولي بالجزائر العاصمة، قبل أن يتم إخماده بشكل كامل دون أن يخلف أي خسائر بشرية، حسب ما علم من مصالح الحماية المدنية.

أوضح الملازم الأول, خالد بن خلف الله, المكلف بالإعلام لدى المديرية الولائية للحماية المدينة في تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية, أن "حريقا شب في حدود الساعة الثانية و النصف صباحا بمركز التموين بالوجبات الغذائية للخطوط الداخلية بمطار هواري بومدين الدولي, وقد تم إخماده بشكل كامل على الساعة الثامنة صباحا دون تسجيل لحسن الحظ وقوع أي إصابات أو خسائر في الأرواح".

وأضاف أنه, "إلى جانب الأعوان المتدخلين بعين المكان للتحكم في الحريق, تم تلقي الدعم من قبل أعوان الوحدة الوطنية للتدريب والتدخل بالدار البيضاء من أجل التحكم السريع في ألسنة اللهب ومنع انتشارها إلى مساحة أوسع".وقد تنقل إلى عين المكان وزير النقل عبد الله منجي ومدير الحماية المدنية لولاية الجزائر العاصمة العقيد رشيد العطوي.

من جهته، أكد المكلف بالإعلام في الخطوط الجوية الجزائرية، أمين أندلسي، أن الحريق الذي وقع صباح أمس بمركز “الكاترينغ” التابع للشركة بمطار الجزائر الدولي هواري بومدين لن يؤثر على برنامج الرحلات المقررة.

وقال أندلسي في تصريح لاحد المواقع الوطنية، إن الرحلات الجوية مستمرة حسب البرنامج المعلن عنه سابقا، بالمقابل كشف بأن الحادث الذي سجل في ساعة مبكرة من صباح الإثنين سيؤثر في تموين الزبائن على مستوى الطائرات.

وشدد المتحدث أن الحريق لم يخلف أي خسائر بشرية، مضيفا أن: “خسائر مادية معتبرة تم إحصاؤها بعد الانتهاء من عمية إخماد النيران”.وأضاف المكلف بالإعلام في الجوية الجزائرية: “الجوية الجزائرية خصصت لجنة مختصة في التحقيق لمعرفة أسباب نشوب هذا الحريق وكذلك معرفة حجم الخسائر المادية التي خلفها”.

من نفس القسم الحدث