الحدث

لعمامرة يسلم رسالة خطية من الرئيس تبون لنظيره العراقي

أبلغه تحياته الخالصة وتطلعه لمواصلة مسيرة تعزيز العلاقات بين البلدين

استقبل وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج, رمطان لعمامرة, أمس، ببغداد, من قبل الرئيس العراقي, برهم صالح, حيث سلمه رسالة خطية من رئيس الجمهورية, عبد المجيد تبون, حسب ما أفاد به بيان للوزارة.

وجاء في البيان أنه: "في إطار زيارة العمل التي يقوم بها إلى بغداد بصفته مبعوثا خاصا لرئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، استقبل اليوم وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، رمطان لعمامرة، بقصر السلام من قبل رئيس جمهورية العراق الشقيق، برهم صالح".

وبهذه المناسبة, سلم لعمامرة إلى الرئيس العراقي "رسالة خطية من أخيه الرئيس عبد المجيد تبون وأبلغه تحياته الخالصة وتطلعه لمواصلة مسيرة تعزيز العلاقات الأخوية والتاريخية التي تجمع بين البلدين الشقيقين وكذا دعمهما المتبادل لأمن واستقرار كليهما". من جانبه, أشاد الرئيس برهم صالح بعمق العلاقات الثنائية الأخوية وبالتنسيق القائم بين البلدين في ظل تطابق مواقفهما حول مجمل القضايا الإقليمية والدولية.

"كما كلف الرئيس برهم صالح, لعمامرة بتبليغ تهانيه الحارة لأخيه الرئيس تبون وإلى الشعب الجزائري بمناسبة الذكرى الستين لاسترجاع بلادنا استقلالها الوطني, معربا عن التزام العراق بالمساهمة النوعية في إنجاح القمة العربية التي ستنعقد بالجزائر بجدول أعمال بناء وجامع من شأنه أن يفتح آفاقا رحبة للعمل العربي المشترك", كما جاء في البيان.

وشكل اللقاء - حسب نفس المصدر- "فرصة لإجراء محادثات ثرية حول الأوضاع في الفضاء العربي والسبل الكفيلة بتمكين دول المنطقة من مواجهة التحديات المشتركة الراهنة في مختلف المجالات في ظل التضامن والتوافق والحفاظ على المصالح العليا للأمة وكذا العمل على تحقيق الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف

من نفس القسم الحدث