الحدث

الجزائر ترسل مساعدات لإخماد الحرائق بتونس

الرئيس تبون أمر بالإرسال الفوري لعتاد بري وجوي

أمر رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، بالإرسال الفوري لعتاد بري وجوي الى الشقيقة تونس، لمساعدتها على إخماد الحرائق المندلعة في غاباتها، وذلك عقب طلب من تونس.

تنفيذا لتعليمات رئيس الجمهورية، تم تسخير حوامتين من الحجم الكبير تابعتين للقوات الجوية و25 شاحنة إطفاء من الحجم الكبير، 4 سيارات قيادية، سيارة إسعاف طبية و80 فردا من مختلف الرتب تابعين للحماية المدنية دخلوا إلى التراب التونسي للمساهمة في إخماد حرائق الغابات التي تعرفها البلاد.

وتشهد غابات السلسلة الجبلية الممتدة من جبل بوقرنين الى حدود برج السدرية في الضاحية الجنوبية للعاصمة التونسية،خلال الـ48 ساعة الأخيرة، حرائق ضخمة أتت على مساحات شاسعة من الغطاء الغابي والنباتي للمنطقة.

وقد ساهمت الحرارة الشديدة وشدة الرياح وصعوبة التضاريس في سرعة انتشار النيران، علما أن المنطقة الجبلية الممتدة جنوب العاصمة تونس، تطل على أكبر ضواحي العاصمة ومنها مدن الزهراء وحمام الأنف وبرج السدرية وبومهل.

واستأنفت قوات الدفاع المدني في تونس، فجر أمس، عمليات إطفاء الحرائق باستعمال الطائرات، بينما تواصل وسائل الدفاع البرية حماية التجمعات السكنية، خوفا من تسرب النيران إلى الأحياء الآهلة بالسكان.

وفي هذا السياق قال المتحدث الرسمي باسم الدفاع المدني معز تريعة، أن النيران تتمركز في قمة الجبل وهو ما يجعل الوصول إليها عبر شاحنات الإطفاء أمرا شبه مستحيل، حيث تمنح الأولوية لحماية المناطق الآهلة بالسكان والسهر على سلامة القاطنين في الأحياء المتاخمة للجبل الملتهب، مشيرا إلى تفعيل خطة الطوارئ في كل المنطقة للتدخل بحسب تطور الأحداث.

من نفس القسم الحدث